بينهم زوجة أسير

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا في الضفة الغربية

21 كانون الثاني / يناير 2019 11:44 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 25 مواطنًا، بينهم زوجة أسير.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت مدينة نابلس واقتحمت منطقة زواتا واعتقلت المحامية أمان ابنة الشهيد جمال منصور وزوجة الأسير أمير اشتية الذي يقبع في زنازين التحقيق منذ اعتقاله في الأول من يناير الحالي ثم أفرج عنها لاحقًا، كما تمت مصادرة مركبة الأسير اشتية بعد إحضاره من سجنه برفقة الجنود.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجدي القطب شقيق الشهيدين أمجد وسعيد القطب بعد اقتحام منزله.

وفي قرية المغير شرق رام الله شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات طالت ستة شبان، هم: معتصم عمر أبو عليا، وحمدي أبو عليا، وجمعة رقاد أبو عليا، وعاصم أحمد أبو عليا، ومحمود عبد الله الحج محمد، وأحمد عبد الله أبو عليا، كما تم اعتقال الشاب محمد عودة لدادوة من قرية أبو شخيدم شمال رام الله، والشاب إبراهيم أيوب معروف من قرية دير أبو مشعل غربًا، ومصعب مفارجة من بيت لقيا في الجنوب الغربي.

وأما في محافظة القدس، فقد جرى اعتقال كل من: ثائر مسودة، نور عصفور، منتصر صيام، ويزن صيام وجميعهم من بلدة سلوان.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر شاهر عيسى طقاطقة، وأحمد خالد طقاطقة، وإياد أحمد طقاطقة، كما تم اعتقال الشابين شوقي الخطيب، وعمار محمد أحمد جوابرة من مخيم العروب شمال الخليل، والشاب محمد جواد الواوي من حلحول المجاورة.

وفي السياق ذاته اعتقل الاحتلال الأسير المحرر ليث عبد الله مرعي من بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت، ومحمد سميح شتيوي من قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والشقيقين هيثم ومحمد كامل شلالفة من قرية فصايل قرب أريحا.

وفي الإطار ذاته تم اقتحام بلدة جيوس شرق قلقيلية وتوزيع منشورات تحذيرية، واقتحام كفر نعمة غرب رام الله وتقوع شرق بيت لحم.

انشر عبر