شهد اندلاع 69 مواجهة

3 شهداء وعمليتان وإصابة 3 إسرائيليين الأسبوع الماضي

02 شباط / فبراير 2019 05:11 م

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عشرات آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 3 إسرائيليين خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية المحتلة.

وشهد الأسبوع الماضي اندلاع 69 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها محاولة طعن وعملية إطلاق نار، كما تضمنت المواجهات تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.

وشهد يوم أمس الجمعة إصابة 37 فلسطينيا في مسيرات العودة بالرصاص الحي والرصاص المطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق، وذلك ضمن 13 نقطة مواجهة.

وشهد يوم الخميس إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص الحي، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في الخضر والجانية، خلال 9 نقاط مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مخيم جنين، وقرية يعبد.

واستشهدت الطفلة سماح زهير مبارك (16 عاماً) من رام الله برصاص الاحتلال الأربعاء الماضي على حاجز الزعيم بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، فيما أصيب 3 فلسطينيين آخرين بالرضوض في مواجهات بالضفة.

كما أصيب جندي على الأقل في مواجهات اندلعت بالعيساوية في القدس، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على قوات الاحتلال شرق مخيم البريج، وكذلك في جسر حلحول وحزما، ضمن 12 نقطة مواجهة.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد المواطن سمير غازي النباهين (47 عامًا) متأثرا بجراحه التي أصيب الجمعة 25/1 نتيجة إصابته بقنبلة غاز في الوجه شرق مخيم البريج، وأصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي، بالإضافة إلى عدة حالات اختناق بالغاز شرق غزة.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في عزون، وذلك ضمن 9 نقاط مواجهة.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في قطاع غزة، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في مستوطنة مجدال عوز، وكيبوتس بئيري، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع في مستوطنة مجدال عوز وعملية إطلاق نار في حاجز الجلمة.

وفي يوم الأحد أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في مدينة غزة، إضافة إلى عدة حالات اختناق في الضفة الغربية، كما أعلن عن إصابة مستوطن في المواجهات التي اندلعت في قرية المغير برام الله.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في منطقة مخيم الدهيشة، ومستوطنة بسجوت، ومستوطنة إفرات، ومنطقة الخضر، وذلك ضمن 8 نقاط مواجهة.

واستشهد المواطن حمدي طالب النعسان (38 عامًا) مطلع الأسبوع الماضي، وأصيب 20 آخرين برصاص الاحتلال والمستوطنين في قرية المغير شرقي رام الله، فيما أصيب جندي اسرائيلي خلال المواجهات.

وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في كل من يعبد، ومستوطنة عصيون، كما رصدت اندلاع 8 نقاط مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع في عزون.

انشر عبر