صور: هنية يطلع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة على نتائج زيارته للقاهرة

03 آذار / مارس 2019 06:28 م

أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية ووفد رفيع من قيادة الحركة، قيادة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة المصرية القاهرة.

وذكر عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية في مؤتمر صحفي عقب اللقاء أن هنية استعرض في اجتماعه مع الهيئة تفاصيل لقاءاته في مصر، إذ أكّد على الثوابت الوطنية، والمخاطر المحيطة بالقضية الفلسطينية، ومواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية وضرورة إنهاء الانقسام وفق الرؤية الوطنية المشتركة.

ولفت إلى أن هنية أكّد عمّق العلاقة الثنائية مع مصر، ودورها في التخفيف من معاناة أهالي القطاع ورفع الحصار عنهم.، واستمع من القيادة المصرية وقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني ومعاناته.

وأضاف أن رئيس الحركة تحدث مع المصريين عن ضرورة متابعة مصر جهودها الأخيرة المبذولة في سبيل إنهاء حصار غزة وضرورة التزام الاحتلال بذلك، مشيرًا إلى أن المصريين أكدوا مواصلتهم هذه الجهود، ولن يقبلوا استمرار معاناة أهالي القطاع.

ولفت الحية إلى أن رئيس الحركة قدم شكره وتقديره للدور المصري في إنهاء معاناة الشبان المختطفين وعودتهم إلى ذويهم سالمين.

وفي السياق وجّه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش شكره لمصر لإعادتها المختطفين، آملًا أن تشكل هذه الخطوة انعطافة جديدة في طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين، واستعادة مصر لدورها الإقليمي.

انشر عبر