الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا بينهم نائب عن حركة حماس

13 آذار / مارس 2019 10:32 ص

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، والقدس المحتلة، والداخل المحتل؛ أسفرت عن اعتقال 25 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم نائب مقدسي وأسرى محررون.

وقال مكتب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية: "إن قوات الاحتلال أعادت فجر اليوم اعتقال عضو المجلس التشريعي محمد أبو طير (66 عامًا)؛ وهو مُبعد عن القدس المحتلة إلى الضفة الغربية".

وأشار المكتب في تصريح مقتضب صباح الأربعاء، إلى أن النائب المقدسي أبو طير اعتقل من منزله في حي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة.

وكذلك أعادت قوات الاحتلال فجر اليوم، اعتقال الأسير المحرر عز الدين أبو دية، عقب دهم وتفتيش منزله في مخيم نور شمس للاجئين شرقي مدينة طولكرم بالضفة المحتلة.

كما طالت اعتقالات الاحتلال 5 مواطنين من مخيم جنين، واثنين آخريْن من المدينة، بالإضافة إلى مواطنين من عزون شرقي قلقيلية، ومثلهما من المدينة، فضلًا عن اعتقال ناشط شبابي من مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينييْن اثنين من طولكرم، وشابًا من بلدة صيدا شمالي المدينة، ومواطنًا من بلدة الجديرة شمال غربي القدس المحتلة، ومواطنًا من قرية العوجا شمال شرقي أريحا.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من بني نعيم شرقي الخليل، والأسير المحرر كريم أبو سل من مخيم العروب للاجئين، واثنين من قرية صوريف شمالي المدينة، بالإضافة إلى مواطن من مخيم الفوار.

وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والناشط إسلام خلف من منزله في طمرة بالداخل الفلسطيني المحتل عام1948، عقب الاعتداء على أفراد عائلته؛ ما أدى إلى نقل والدته للمستشفى.

انشر عبر