يوسف: دعم الأسرى في معركتهم واجب وطني على الجميع القيام به

25 آذار / مارس 2019 05:36 م

أكد القيادي في حركة حماس حسن يوسف، أن المطلوب فلسطينيًا توفير كامل الدعم والإسناد للأسرى في سجون الاحتلال؛ لمواجهة الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تستهدف حقوقهم الإنسانية، والتي تسعى إلى كسر صمودهم وتعريض حياتهم لخطر حقيقي.

وطالب يوسف، في تصريح صحفي له، جميع القوى الوطنية والشعبية بالقيام بواجبهم الوطني تجاه قضية الأسرى، كما دعا السلطة الوطنية إلى التواصل العاجل مع المؤسسات الحقوقية والدولية ذات العلاقة؛ لتسليط الضوء على ما يمر به الأسرى داخل سجون الاحتلال من ظروف قمعية.

وقال "نتابع بقلق شديد الهجمة الشرسة التي تمارسها إدارات السجون بحق الأسرى، وتصاعد الأحداث في معتقلات النقب وريمون وعوفر، والتي أدت إلى إصابة العشرات من الأسرى خلال الأيام الماضية".

وأوضح القيادي في حماس، أن سلطات السجون تصر على وضع أجهزة التشويش المسرطنة داخل أقسام الأسرى الفلسطينيين، ما يعرض حياتهم للخطر، الأمر الذي أدى إلى اندلاع احتجاجات في صفوف الأسرى ضد إجراءات الاحتلال، وإن هذه الاحتجاجات قابلة للتصعيد ما لم يتوقف الاحتلال عن ممارساته العدوانية.

وشدد على أن حركة حماس وجميع القوى وجماهير الشعب الفلسطيني لن تترك الأسرى وحدهم في معركتهم العادلة ضد قمع الاحتلال وهمجيته.

انشر عبر