بيان صحفي تعقيبا على نتائج انتخابات بيرزيت

17 نيسان / أبريل 2019 11:21 م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صحفي

 

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعقيبا على نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت:

 

حركة حماس وهي تبارك العرس الديمقراطي لطلاب بيرزيت في انتخابات مجلسهم؛ تؤكد أن الحرية تعكس إيمان الطلاب باختيارهم الأسلوب الأفضل، والنهج الأنجع لتحرير الوطن وحماية المقدسات من خلال المقاومة.

 

لقد برهنت الكتل تمسكها بالخيار الديمقراطي رغم كل محاولات التأثير في النتائج من أجهزة السلطة والاحتلال الصهيوني عبر ملاحقة أبناء كتلة الوفاء وأنصارها، إلا أن هذه المحاولات أفشلها الطلبة بوعيهم.

 

نهنئ كل الكتل الطلابية التي تنافست على نيل ثقة الطلاب بحمل شعار المقاومة والتمسك بها، ولا سيما كتلة الوفاء التي تخطت كل العقبات وتجاوزت كل التحديات لتحقق تعادلا في المقاعد يساوي انتصاراً حقيقياً في ظل هذا الفضاء وهذه الأجواء التي أوجدتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية وجيش الاحتلال.

 

نشكر إدارة جامعة بيرزيت لرعايتها الانتخابات، وبذل أقصى الجهود لحماية الديمقراطية لطلبتها، متمنين على باقي الجامعات أن تضمن سير العملية الديمقراطية وحماية الحرية في الاختيار والتنافس والمشاركة وتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق ذلك من خلال منع التدخلات الخارجية وحماية البيئة المناسبة لإنجاح الحياة الديمقراطية لدى الطلاب.

 

كما ندعو السلطة والفصائل الفلسطينية كافة للاحتكام إلى شعبنا في كل هيئاته ومؤسساته وتوجهاته وقراراته، وأن نحترم ما يختاره شعبنا عبر صناديق الاقتراع.

 

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 

الأربعاء 12 شعبان 1440هـ

الموافق: 17 نيسان 2019 م

انشر عبر