الاحتلال يعتقل 20 مواطنا في الضفة والقدس

23 أيار / مايو 2019 10:59 ص

قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة (أرشيف)
قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة (أرشيف)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الـ24 ساعة الماضية عشرين مواطنا خلال حملة اعتقالات واقتحامات طالت عددا من محافظات مختلفة في الضفة والقدس.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية جيوس شرق قلقيلية واعتقلت المواطن سامح شوكت سمحة (47 عاما)، ونجله أسيد سامح سمحة (22 عاما)، وعبد الله بشير عبيد (19 عاما)، فيما داهمت بلدة عزون شرق قلقيلية واعتقلت محمود نضال سليم (24 عاما).

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة قفين شمال طولكرم كلا من محمد عادل إبراهيم طعمة (15عاما)، وخليل موفق طعمة، وأيمن مرعي، في وقت أطلقت فيه قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية، باتجاه عشرات الشبان إثر مواجهات اندلعت في البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وفتى بعيار مطاطي تم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

وفي عوريف جنوب نابلس، اعتقلت الشابين: أسـيد محمد عبد الحفيظ شحادة (24 عاما)، وأنور ربحي فلاح عامر (32 عاما)، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال القرية وداهمت عدة منازل فيها.

وفي سياق متصل، اعتقل الاحتلال مساء أمس الأسير المحرر يحيى محمود عاشور (36 عاما) من مدينة الخليل أثناء تواجده في منطقة الفحص جنوب المدينة، كما اعتقلت المواطن أحمد خضر الحروب (29 عاما) من بلدة ديرسامت، جنوب غرب الخليل.

انشر عبر