حماس: يوم القدس العالمي فرصة لجمع شمل الأمة

30 أيار / مايو 2019 12:11 م

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن يوم القدس العالمي يشكل فرصة لجمع شمل الأمة وتذكيرها بدورها تجاه قضية فلسطين، داعية كل العرب والمسلمين إلى العمل على تحرير فلسطين ورفع الظلم عن أهلها وسكانها باعتباره واجبا مقدسا وأمانة في أعناقهم.

ووجهت حركة حماس في بيان صحفي بمناسبة يوم القدس العالمي التحية لكل من دعم المقاومة بالمال والسلاح، وكل من أحيا في ضمير الأمة حب التضحية والجهاد وحب فلسطين والقدس، وعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وخصت الحركة بالإشادة الإعلان الإيراني ليوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من رمضان، وقالت إنه يعبر عن مدى احتضان الأمة وقادتها وشعوبها لفلسطين والقدس، والحرص على إبقاء هذه القضية حية حتى النصر والتحرير.

وأكدت الحركة لكل أبناء الشعب الفلسطيني بأنها متمسكة بالسلاح والوحدة الوطنية التي هي الطريق الرئيس لتحرير الأرض والإنسان والمقدسات.

ونوهت الحركة بأن القضية الفلسطينية ومقاومتها الباسلة تتعرض اليوم لحالة غير مسبوقة من العداء والتآمر والخذلان من أطراف عدة، مصحوبة بموجة هرولة إلى التطبيع، بينما غزة محاصرة، والضفة مستباحة، وصفقة القرن تغرس أنيابها وتنفذ بنودها على الأرض.

وجددت الحركة دعوتها لكل مكونات الأمة العربية والإسلامية بدعم مقاومة الشعب الفلسطيني بكل السبل لتعزيز صمودها وثباتها في مواجهة كل المخططات والمشاريع الأمريكية والصهيونية وفي مقدمتها صفقة القرن.

انشر عبر