تصريح صحفي حول استمرار اعتقال آلاء بشير

15 حزيران / يونيو 2019 03:20 م

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:

استمرار اعتقال أجهزة أمن سلطة فتح في الضفة الغربية المحفظة لكتاب الله "آلاء بشير" تحد سافر لقيم ومبادئ وأعراف شعبنا الفلسطيني، واستمرار لسياسة القمع والتنكيل التي تمارسها هذه الأجهزة بحق أهلنا في الضفة الغربية.

إن ما تمارسه أجهزة فتح الأمنية يوميا من اعتقالات ومحاكمات وتهديدات بحق أهلنا هناك يأتي في سياق حملة واسعة لتكميم الأفواه، وقمع الحريات، وفرض سياساتها التعسفية على شعبنا.

إن حركة حماس إذ تستنكر بشدة هذه الاعتقالات السياسية التي تشنها سلطة فتح في الضفة؛ لتدعو فصائل شعبنا والمؤسسات الحقوقية والإنسانية كافة إلى التصدي لهذه السياسة المشينة، والضغط على رئاسة السلطة وحركة فتح وأجهزتها في الضفة لوقف هذه الاعتقالات السياسية، والإفراج عن المحفظة لكتاب الله آلاء بشير وعن جميع المعتقلين السياسيين في سجونها، وعلى رأسهم طلبة الجامعات والأسرى المحررون ونشطاء الرأي، والقيادي في الحركة سائد أبو بهاء.

كما ندعو السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى النظر إلى جرائم الاحتلال في الضفة، وقتل الناس على حواجز الموت، واستباحة المستوطنين للمقدسات وتغولهم على أبناء شعبنا، ونهب مقدراتهم وممتلكاتهم، والتصدي لها، وحماية مصالح شعبنا، وترسيخ عوامل صموده في مواجهة الاحتلال بدلا من الانشغال في تعميق أزمات شعبنا وزيادة عذابات أهلنا في الضفة.

فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

 

السبت: 11 شوال 1440هـ

الموافق: 15 حزيران 2019م

انشر عبر