طافش: الاحتلال يسعى لكسر إرادة الأسرى باقتحام سجن عوفر

05 آب / أغسطس 2019 01:51 م

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد طافش، أن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون بشكل يومي لخطط مبرمجة وممنهجة تستهدف التنكيل بهم من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية؛ وذلك في محاولة للعمل على كسر إرادتهم.

وبيّن طافش أن هذا جزء من سياسة الاحتلال الغاشمة والهمجية التي تتوجها قوات الاحتلال بالاقتحامات المستمرة للسجون، والعزل لبعض الأسرى في زنازين انفرادية والاعتداء والضرب، للنيل من عزيمة ونفسية وإرادة الأسير الفلسطيني الصامد في سجون الاحتلال.

وطالب القيادة الفلسطينية بضرورة التحرك على المستوى الدولي والحقوقي والدبلوماسي للعمل على حماية الأسرى العزل في سجون الاحتلال.

وناشد طافش الصليب الأحمر بضرورة متابعة هموم الأسرى الفلسطينيين لأنهم أسرى حرب تحت الاحتلال، وكذلك العمل على فضح سياسة الاحتلال وإرسال الشكوى إلى المؤسسات الدولية والحقوقية لتوفير حماية للأسرى.

وشدد على ضرورة وقوف الشعب الفلسطيني بجانب الأسرى الفلسطينيين من خلال نشر معاناتهم والخروج في تظاهرات داعمة لهم، لنوصل رسالة للأسير نؤكد عبرها أنه ليس وحده، وأن من خلفه شعبا يمتلك عزيمة وإرادة، ويبذل كل الجهد من أجل إطلاق سراحهم.

انشر عبر