256 عملاً مقاوما ضد الاحتلال بالضفة خلال تموز

06 آب / أغسطس 2019 04:18 م

أفاد تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة المحتلة أن شهر تموز/يوليو الماضي شهد تنفيذ (256) عملا مقاوما ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً للتقرير، فقد نفذت المقاومة (3) عمليات دعس، ومحاولة دعس، و(3) عمليات إطلاق نار، و(5) عمليات زرع وإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(11) عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات الاحتلال العسكرية ومواقعه، كما شهدت مناطق الضفة والقدس اندلاع (183) مواجهة وإلقاء حجارة، أدت في مجملها إلى جرح (14) إسرائيليا.

وأشار إلى أبرز العمليات عملية دعس أسفرت عن إصابة (5) جنود، والتي نفذها الشاب فادي عدوان بالقرب من بلدة حزما شمال شرقي القدس.

وحسب التقرير، شكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 72% من مجموع أعمال المقاومة، فيما شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الدعس وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 9% من مجمل أعمال المقاومة، وتوزعت النسبة المتبقية على أشكال المقاومة الشعبية لاعتداءات المستوطنين، والخروج بتظاهرات ومسيرات مناهضة للاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس.

وأوضح أن محافظات القدس ورام الله وقلقيلية كان بها أعلى معدل في عدد المواجهات وأعمال المقاومة بواقع (33،42،74) مواجهة لكل منها على التوالي، أي بنسبة قاربت 58% من مجموع محافظات الضفة.

انشر عبر