تصريح صحفي تعقيبا على الوضع الصحي للأسير بسام السايح

03 أيلول / سبتمبر 2019 02:00 م

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

تعقيبا على الوضع الصحي الحرج للأسير "بسام السايح" ومواصلة عدد من الأسرى في سجون الاحتلال الإضراب عن الطعام؛ صرح عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين بما يأتي:

يتهدد الموت حياة الأسير "بسام السايح" بعد أن استفحل المرض في جسده بعد سنوات الأسر والإهمال الطبي في سجون الاحتلال، وهنا نحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته، فمواصلة اعتقاله تعني الحكم عليه بالموت داخل السجون، وخروجه لأبناء شعبنا شهيدا. 

نحذر قيادة الاحتلال من مواصلة إجراءاتها القمعية بحق أسرانا، فالمقاومة ما زالت على عهدها بوعد الحرية للأسرى، وأبناء شعبنا البطل لن يتركوا الأسرى وحدهم في معركة الأمعاء الخاوية. 

نطالب أبناء شعبنا بالوقوف إلى جانب عائلات الأسرى المضربين عن الطعام، فقد أصبحت حياة عدد منهم في خطر بعد الإضراب المتواصل لمدة تزيد على الشهرين، مثل الأسير "حذيفة حلبية" والأسير "طارق قعدان"، ومعهم 6 أسرى أمضوا أكثر من شهر في الإضراب. 

ندعو المؤسسات والهيئات الحقوقية إلى سرعة التحرك ورفع ملف الأسرى المرضى والمعتقلين الإداريين للمؤسسات الحقوقية الدولية، فما تشهده سجون الاحتلال يمثل جريمة ضد الإنسانية بترك الأسرى المرضى يواجهون الموت البطيء.

موسى دودين

عضو المكتب السياسي لحركة حماس 

الثلاثاء: 4 محرم 1441هـ 

الموافق: 3 أيلول 2019م

انشر عبر