اعتدى على عائلة أسير محرر

أمن السلطة يعتقل ويستدعي 12 مواطناً على خلفية سياسية

15 شباط / فبراير 2017 11:27 ص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صعّدت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة من اعتداءاتها بحق المواطنين خلال الأسبوع الحالي، حيث اعتقلت 11 مواطنًا، منهم 6 محررين و4 جامعيين، فيما استدعت صحفياً للمقابلة في مقراتها واعتدت على عائلة أسير محرر بعد فشلها في اعتقاله.

ففي نابلس اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة النجاح الوطنية سعيد بلال، كما اعتقلت أجهزة نابلس الأسير المحرر عبد الرحمن عكوبة من وسط المدينة، والأسير المحرر حذيفة سلامة من مكان عمله.

وفي طولكرم اعتقل أمن السلطة الأسير المحرر حكمت محمود عودة من بلدة صيدا على خلفية استقبال الأسير المحرر من سجون الاحتلال صديق عودة، علماً بأنه استُدعي أكثر من 5 مرات خلال أسبوعين.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في المدينة الطالب أحمد عنتري والطالب يحيى نجم من أمام بوابة جامعة خضوري، عقب معرض أقامته الكتلة الإسلامية، فيما تم اعتقال الطالب علاء زيدان من بيته على الرغم من الاتفاق مع إدارة الجامعة على عدم اعتقال المحاصرين من شباب الكتلة.

واعتدت الأجهزة الأمنية في طولكرم على عائلة الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق محمد جمال السعدي أثناء اقتحام المنزل وتفتيشه بعد فشله في اعتقاله.

وفي طوباس استدعى جهاز المخابرات العامة الصحفي عبد الله بني عودة للمقابلة صباح اليوم في مقراتها، فيما يواصل ذات الجهاز اعتقال الصحفي سامي الساعي منذ أسبوعين في سجن أريحا.

كما اعتقل جهاز المخابرات في أريحا المحرر محمد مسعد من محله وسط المدينة عصر أمس، علماً أنه معتقل سياسي سابق أكثر من مرة.

وفي مدينة الخليل اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر تقي الدين جوابرة من بلدة بيت أمر شمال المدينة، فيما اعتقلت مخابرات السلطة في بيت لحم أيمن الشيخ وحسام الشيخ من بلدة مراح رباح مساء أمس.

انشر عبر