زيدان: مهما دعمت أمريكا الاحتلال ستذعن لحقوق الشعب الفلسطيني

17 شباط / فبراير 2017 03:28 م

النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان
النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان

أكد النائب في المجلس التشريعي عبد الرحمن زيدان، أن الإدارة الأمريكية مهما قدمت من دعم للاحتلال الإسرائيلي إلا أنها لن تملك إلا أن تذعن لصاحب الحق الفلسطيني ما دام مصراً على انتزاع حقه.

وأشار زيدان إلى أن الشعب الفلسطيني عودنا على مدار التاريخ، بتقديم ثمن الحرية وتوظيف كل عناصر القوة لديه لتحقيق ذلك.

ودعا في تصريح صحفي له، القيادة الفلسطينية للتخلي عن الرعاية الأمريكية الزائفة، والإيمان بالرعاية الشعبية المؤيدة والمدعومة عربياً وإسلامياً.

وأوضح زيدان أن تصريحات قيادة منظمة التحرير الفلسطينية حول تمسكها بخيار المفاوضات يعدُ تغريداً غير متناغم مع الواقع الذي أفرزته الانتخابات الأمريكية التي تتجاهل الحقوق الثابتة كافة للشعب الفلسطيني والقرارات والاتفاقات الدولية وقواعد القانون الدولي.

وشدد النائب في التشريعي على أن الرئيس عباس وطاقمه التفاوضي تخلّوا بإصرار ومنذ زمن عن الخيارات كافة سوى المفاوضات الهزيلة غير المتكافئة.

وقال إن عباس يرفض أن يلتفت إلى الخيار الوحيد الناجح لإخراجه من أزماته ليكون خاتمةً مشرفةً لحياته السياسية، والمتمثل بالالتفات إلى الإرادة الشعبية والاستجابة للإجماع الوطني باستعادة الوحدة.

ونوه زيدان إلى أن تطوير منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيلها بانتخاب مجلس وطني يعبر عن القوى الحية للشعب أينما وجد، وصياغة برنامج نضالي لمواجهة الاحتلال والمخططات التي تُحاك ضد قضيتنا.

انشر عبر