حماس تبحث مع النائب الحريري الأوضاع الفلسطينية

17 شباط / فبراير 2017 03:32 م

خلال لقاء وفد من حماس بالنائب الحريري في صيدا
خلال لقاء وفد من حماس بالنائب الحريري في صيدا

بحث وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين في لبنان مع النائب اللبناني بهية الحريري في مجدليون قضاء صيدا.

وضم الوفد ممثل الحركة في لبنان الحاج علي بركة، ونائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان أحمد عبد الهادي ومسؤولي الحركة في صيدا أبو أحمد فضل وأيمن شناعة.

وقدم الوفد التعازي للنائب الحريري في الذكرى السنوية الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري.

وجرى خلال اللقاء استعراض الوضع على الساحة الفلسطينية في لبنان والمخيمات في ظل الأزمة الأخيرة المتصلة ببعض التباينات التي تشوب العمل الفلسطيني المشترك في لبنان.

وناقش الوفد سبل معالجة الأزمة بالحوار من أجل الخروج بتفاهم على آلية تعيد تفعيل الأطر المشتركة بما يساهم في تحصين أمن واستقرار المخيمات والجوار.

وأعربت الحريري عن أملها في أن يعاود الإخوة الفلسطينيون في لبنان اجتماعاتهم المشتركة انطلاقا من حرصهم المشترك على أمن المخيمات والجوار الذي ترجموه فيما تحقق طيلة سنوات من إرساء أسس من الثقة والتعاون فيما بين القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.

وأكدت الحريري أن العمل الفلسطيني المشترك وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية يساهم في تحصين الساحة الفلسطينية في لبنان؛ ما يشكل دعما لاستقرار المخيمات وقوة لقضيتهم المركزية فلسطين ولحقوقهم وفي مقدمها حق العودة.

من جهته أكد بركة على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم من أجل المحافظة على السلم الأهلي في لبنان وعلى الأمن في المخيمات.

وشدد على ضرورة استمرار العمل الفلسطيني المشترك والتمسك بالمبادرة الوطنية الفلسطينية التي أعلنت في آذار 2014، وأيضاً معالجة الإشكالات الفلسطينية الداخلية على طاولة الحوار للاستمرار في المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها وتعزيز العلاقات.

وأكد بركة للنائب الحريري أنه لا بد من توحيد الموقف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ توصيات حوارات بيروت بين الفصائل الفلسطينية من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

انشر عبر