بيان صحفي حول نتائج الانتخابات الداخلية لحركة حماس

07 أيار / مايو 2017 07:34 م

بسم الله الرّحمن الرّحيم

 

{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}.

[التوبة:105]

بيان صحفي

حول نتائج الانتخابات الداخلية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)

 

بفضل الله وكرمه وتوفيقه، وفي ظل معاني الأخوة المتينة والمسؤولية الرّاسخة، وفي أجواء من التوافق، أنهت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) كلَّ مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج.

 

وقد عقد مجلس الشورى العام للحركة دورته العادية، على صعيدَي الداخل والخارج، وذلك يوم السبت: 10 / شعبان/ 1438 هـ، الموافق: 6 / أيار- مايو/‏ 2017م.

 

 وتمَّ خلالها انتخاب الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيساً للمكتب السياسي، حيث حاز على ثقة إخوانه في مجلس الشورى، مؤكّدين على اصطفافهم خلفه في تحمّل المسؤولية لتحقيق تطلّعات شعبنا في التحرير والعودة.

 

 وقد انتخبت الحركة أعضاء المكتب السياسي، ومن أبرزهم : الأخ د. موسى أبو مرزوق، الأخ يحيى السنوار، الأخ  صالح العاروري، الأخ د. خليل الحيّة، الأخ محمَّد نزال، الأخ ماهر عبيد، الأخ عزّت الرّشق، الأخ فتحي حمّاد.

 

 وقد تجسّدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس قيم الشورى والديمقراطية، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوّناتها  في الضفة الغربية وقطاع غزَّة والخارج، وفي سجون الاحتلال الصهيوني.

 

إنَّنا في حركة حماس، إذ نعلن نتائج الانتخابات الداخلية لمؤسساتنا القيادية، لنقف وقفة احترام وتقدير للأخ المجاهد خالد مشعل، الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً.

 

 ونؤكّد لشعبنا وأمتنا، أنَّنا على عهد الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومعاناة الجرحى، وأنَّنا ماضون في طريق التمسك بالثوابت والدفاع عن الحقوق والمقدسات حتّى التحرير والعودة.

 

ونرسل تحيّة  الفخر والاعتزاز لأسرانا الأحرار، وهم يخوضون إضراب الكرامة ضد السجّان الصهيوني لانتزاع حقوقهم المشروعة، ونؤكّد لهم أنَّ تحريرهم من سجون العدو قادم قادم، بإذن الله.

 

 

 

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

 

الأحد 11 شعبان 1438هـ

الموافق 7 أيار (مايو) 2017م

انشر عبر