مرور 69 عاماً على نكبة فلسطين

صور: مسيرة جماهيرية بغزة نصرة للأسرى ورفضاً للحصار

13 أيار / مايو 2017 09:04 م

شارك آلاف المواطنين في مدينة غزة في مسيرة جماهيرية حاشدة مساء السبت، نصرة للأسرى ورفضا للحصار المستمر على قطاع غزة وإحياء للذكرى الـ69 للنكبة.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من المساجد الشرقية لمدينة غزة وتجمعت في شارع فهمي بيك وسط المدينة.

 ورفع المشاركون في المسيرة رايات حركة حماس والشعارات الرافضة لاستمرار حصار غزة والمساندة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ 27 على التوالي.

وأكد متحدث باسم حركة حماس خلال المسيرة على أن مرور 69 عاماً على نكبة احتلال فلسطين لا يمكن أن ينسينا حقنا في أرض فلسطين كاملة.

وشدد على أن الإجراءات العقابية التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس ضد قطاع غزة لن تستطيع أن تثني شعبنا عن التمسك بحقوقه وثوابته أو أن تحرف بوصلته نحو تحرير فلسطين.

وخاطب المتحدث باسم حركة حماس رئيس السلطة بالقول: "إن ما فشلت في تحقيقه الحروب الثلاث وسنوات الحصار على قطاع غزة لن تستطيع تحقيقه من خلال تشديد الحصار وقطع الرواتب والكهرباء".

 وعبر عن تضامن حركة حماس مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 27 على التوالي، مطالبا إياهم بالتحلي بالصبر والثبات.

 وأكد على أن حركة حماس أخذت على عاتقها تبييض السجون والمعتقلات الإسرائيلية بإذن الله عما قريب في صفقة وفاء الأحرار 2.

وأدان إغلاق مكتب منظمة التعاون الإسلامي بتحريض من رئيس السلطة، مشيراً إلى أنها الرئة الوحيدة التي تتنفس عبرها آلاف العائلات المستورة في قطاع غزة.

وتوجه بالتحية للأجهزة الأمنية التي مَنّ الله عليها بالقبض على العملاء المجرمين المنفذين لجريمة اغتيال الشهيد القسامي المحرر مازن فقها.

انشر عبر