على خلفية سياسية

أجهزة السلطة تعتقل 4 مواطنين وتستدعي 6 آخرين

11 تموز / يوليو 2017 01:49 م

عناصر من أجهزة السلطة بالضفة المحتلة
عناصر من أجهزة السلطة بالضفة المحتلة

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية المحتلة أربعة مواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية، في حين استدعت ستة آخرين للتحقيق في مقراتها.

ففي محافظة نابلس، اعتقل الأمن الوقائي الطالب في كلية التربية بجامعة النجاح فرج الحايك بعد اقتحام منزله مساء أمس، علماً أن وضعه الصحي متدهور، ولم يسمح الجهاز بنقله إلى المستشفى، فيما استدعى الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق علاء الشبيري للمقابلة.

إلى ذلك، يواصل الطالب في جامعة النجاح محمد حلبوني إضرابه عن الطعام لليوم الـ13 على التوالي في سجون السلطة بنابلس، فيما يواصل زميله الطالب البراء ريحان إضرابه لليوم الحادي والعشرين احتجاجًا على اعتقاله السياسي.

وفي محافظة رام الله، استدعى جهاز الأمن الوقائي الأستاذ صامد صنوبر للمقابلة في مقراته صباح اليوم.

هذا وتواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الصحفي أحمد الخطيب مصور فضائية الأقصى لليوم الـ11 على التوالي.

وفي محافظة قلقيلية، استدعت المخابرات الشاب محمد عبيد للمقابلة صباح اليوم، فيما يواصل الوقائي في طولكرم منذ أكثر من شهر اعتقال الطالب عبد الرحمن شرار من بلدة علار.

وفي محافظة الخليل، اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر عز الدين زين بعد استدعائه للمقابلة، في حين استدعى الأسير المحرر حذيفة العواودة للمقابلة، بينما يواصل اعتقال الشاب براء عصافرة منذ 7 أيام.

واستدعت مخابرات السلطة بالخليل الناشط في تجمع شباب ضد الاستيطان المحامي حجازي عبيدو، فيما يواصل الجهاز اعتقال الطالب في جامعة الخليل أمجد سلهب لليوم الرابع.

أما في محافظة طوباس، فقد اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر محمد بني عودة بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، في حين استدعت مخابرات السلطة الأسير المحرر الجريح ضياء بني عودة للمقابلة صباح اليوم.

كما اعتقل جهاز مخابرات السلطة في طوباس الطالب في كلية التمريض بجامعة النجاح إسماعيل بني مطر من منزله يوم أمس، في حين يواصل اعتقال شقيقه رسول بني مطر منذ 5 أيام.

انشر عبر