بركة يلتقي المدير العام لقوى الأمن الداخلي في لبنان

11 تموز / يوليو 2017 04:09 م

التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة، اليوم الثلاثاء، المدير العام لقوى الأمن الداخلي في لبنان اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام في بيروت، يرافقه زياد حسن مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان.

وقدم وفد حركة حماس التهاني للواء عثمان بتعيينه مديراً عاماً لقوى الأمن الداخلي، متمنياً له التوفيق والنجاح في المحافظة على مسيرة الأمن والاستقرار في لبنان الشقيق.

وبحث الجانبان الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث أكد بركة حرص حركة حماس على تعزيز التعاون والتنسيق اللبناني- الفلسطيني للمحافظة على السلم الأهلي في لبنان والمخيمات الفلسطينية.

وجدد دعم الحركة لوحدة لبنان وأمنه واستقراره، مطالبا الحكومة اللبنانية بالقيام بخطوات إيجابية تجاه الوجود الفلسطيني في لبنان ومقاربة الوضع الفلسطيني بكل جوانبه الإنسانية والاجتماعية والسياسية والقانونية وعدم اقتصار المعالجات في الجانب الأمني فقط.

بدوره، رحب اللواء عثمان بوفد حركة حماس مقدراً دورها الإيجابي في المخيمات ومثمنا الإنجاز النوعي الذي حصل في الأول من الشهر الجاري في مخيم عين الحلوة والمتمثل بتوقيف المطلوب خالد مسعد (السيد).

واعتبر اللواء عثمان أن هذه الخطوة صححت صورة المخيمات وأسست لمرحلة جديدة من العلاقات اللبنانية - الفلسطينية عنوانها عدم استخدام المخيمات الفلسطينية في الصراعات المحلية والإقليمية وأن البوصلة ستبقى باتجاه فلسطين.

انشر عبر