فيديو: مشعل: الاحتلال يستغل التطورات الأخيرة لتهويد الأقصى

15 تموز / يوليو 2017 08:31 م

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، أن الاحتلال الإسرائيلي يستغل التطورات الأخيرة من أجل فرض مشاريعه في تهويد المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه.

وقال مشعل في كلمة متلفزة مساء السبت، في الذكرى السنوية الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، إن المسجد الأقصى في خطر كبير، داعياً الشعب التركي وقيادته إلى أن تظل فلسطين والمسجد الأقصى وقضايا الأمة حاضرة لديها.

وأضاف: أقول اليوم للشعب والقيادة التركية التي لم تنسَ فلسطين في كل محطاتها السابقة إن المسجد الأقصى في خطر كبير، منبهاً إلى أنه لأول مرة منذ 50 عاما يُغلق المسجد الأقصى، ويُمنع الآذان فيه.

واستحضر مشعل في كلمته مواقف تركيا الداعمة لفلسطين وقضيتها، وعملها من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده، معبراً عن اعتزازه بالدور التركي في العمل من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام.

ووجه تحية إعجاب وفخر للشعب التركي بمكوناته كافة لإفشاله محاولة الانقلاب، مشدداً على أنها محطة تاريخية بالنسبة لتركيا والإقليم والعالم.

وأشار مشعل إلى أن الشعب التركي قدم نموذجا حضاريا شجاعا في إفشال الشعوب للمؤامرات التي تتعرض لها بلادها، لافتا إلى أن تركيا ما تزال مستهدفة في ديمقراطيتها وقيمها.

وأكد أن الشعب التركي العظيم قادر على إفشال كل المؤامرات، آملاً أن تمضي تركيا على طريق التقدم لا تعثرها ولا تعيقها أي محاولة انقلاب أو تآمر داخلي أو خارجي.

انشر عبر