صور: حماس بـ "عين الحلوة" تنظم سلسلة زيارات للفصائل الفلسطينية

12 آب / أغسطس 2017 04:02 م

نظم وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم عين الحلوة بلبنان سلسلة زيارات لعدد من مكاتب الفصائل الفلسطينية واللجان الأهلية في المخيم برئاسة المسؤول السياسي في حركة حماس أيمن شناعة.

واستهل الوفد زيارته لفصيل عصبة الأنصار الإسلامية، حيث أكد الجانبان أهمية الحفاظ على استقرار الأوضاع الأمنية في عين الحلوة خاصة في ظل تسارع الأحداث على المستوى المحلي والإقليمي.

وزار الوفد مكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وتم التأكيد على محاربة كل أشكال المشاريع التي تحاك ضد الوجود الفلسطيني في لبنان.

كما زار الوفد لجنة حي لوبية حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة أبو وائل زعيتر وأعضاء لجنة الحي.

من جانبه نقل المسؤول السياسي في حركة حماس أيمن شناعة للجنة موقف الحركة وحرصها على أمن المخيم واستقراره، مثمناً جهود لجان الأحياء وفي مقدمتهم لجنة حي لوبية في الحفاظ على المخيم وأهله.

واختتم الوفد جولته بزيارة أمين سر حركة فتح في منطفة صيدا ماهر شبايطة وأكدا دعم كل الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار مخيم عين الحلوة والوقوف عند التحديات التي تواجه المخيم والعمل على مواجهتها والاتفاق على تعزيز دور القوة الأمنية المشتركة.

وفي سياق متصل، استقبل المسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، وفداً من "منظمة نداء جنيڤ "جنيڤا كول" غير الحكومية.

وضم الوفد كلاً من آرمن كولي مسؤول برامج الشرق الأوسط، وهبة مخايل منسقة المشاريع في لبنان، حيث قدم السيد كولي طرحاً حول آليات تنسيق العمل السياسي بين الفصائل وخاصة حول إدارة الأزمات في المخيمات الفلسطينية.

بدوره أكد شناعة على أهمية العمل الفلسطيني المشترك، وطالب مؤسسات المجتمع المدني بالقيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني.

ودعا المؤسسة إلى العمل على رفع معاناة الشعب الفلسطيني من خلال المحافل الدولية والأمم المتحدة حتى تأخذ دورها الطبيعي في الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين.

انشر عبر