والدة "شاؤول" تشكك بوفاة ابنها وتسرد تفاصيل جديدة

02 تشرين الثاني / نوفمبر 2017 03:25 م

ترجمة وكالة صفا

شككت والدة الجندي الأسير لدى كتائب القسام "زهافا شاؤول" بوفاة ابنها الجندي "أورون شاؤول" قائلة إن طريقة إقرار موته مشكوك في أمرها.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن والدة الجندي قولها بأنها التقت رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قبل حوالي الشهر، وطلبت الحصول على محضر جلسة ضباط الجيش الذين أقروا فيها بوفاة ابنها، حيث وعدها نتنياهو بفحص الأمر.

وقالت بأنه كُتب في ملف إقرار وفاة ابنها بأنه قد فارق الحياة بفرضية أنه لم يتلق العلاج الطبي، متسائلة "مكتوب في ملفه بأنه قتل بفرضية عدم تلقيه للعلاج الطبي، ماذا تعني بفرضية ؟ إما أنه توفي أو لا !"

وذكرت بأنها قارنت خلال لقائها بنتنياهو بمعاملة قضية ابنها على غرار معاملة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق "مناحم بيغن" مع مفقودي الجيش بمعركة السلطان يعقوب، حيث سلم عائلات الجنود كامل معطيات وتحقيقات الجيش، إلا أن نتيناهو أجابها بأن الظروف اليوم مغايرة لتلك الأيام.

وطالبت "شاؤول" بالحصول على كامل ملف المحكمة الشرعية الخاصة التي عقدها الجيش على عجل غداة معركة الشجاعية والتي أعلن في نهايتها عن مقتل ابنها قائلة "أريد أن أعرف من رفاقه الذين كانوا معه وشاهدوا ما حصل، وحتى ذلك لا يريدونني أن أرى؟ من حقي كأم أن أعرف ما الذي حصل".

انشر عبر