حماس تعلن نتائج التحقيق في قضية اغتيال الزواري

16 تشرين الثاني / نوفمبر 2017 01:14 م

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بالعاصمة اللبنانية بيروت عن نتائج التحقيق في قضية اغتيال المجاهد محمد الزواري.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال إن الحركة شكلت لجنة تحقيق من مختلف أجهزتها وباشرت عملها فور وقوع عملية الاغتيال بتاريخ 15/12/2016م.

وأشار نزال أن الحركة أعلنت عن انتماء الشهيد الزواري لحركة حماس على الرغم من كل الاعتبارات والملاحظات، وذلك حفظا لحق الشهيد، ولمواجهة الشائعات التي خرجت عن ارتباط الشهيد بجهات إرهابية.

وأكد نزال بأن لجنة التحقيق خلصت إلى حقيقة قاطعة وهي أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) هو الجهة المسؤولة عن عملية الاغتيال.

وفي التفاصيل قال نزال بأن عملية الاغتيال مرت بثلاث مراحل بدأت منذ عام 2015، وشارك فيها أشخاص يحملون جنسيات من دول الاتحاد الأوروبي.

وشدد نزال على أن عملية الاغتيال تشكل انتهاكا لسيادة الجمهورية التونسية، وأن الاحتلال يذهب إلى تلك المناطق ويتوقع أن حماس ستحرف البوصلة نحوها، لكن حماس حريصة على استقرار الدول.

وجدد نزال تأكيد حركة حماس حرصها على أمن الجمهورية التونسية كما هي حريصة على أمن أي بلد عربي آخر، مؤكدا أن عملية الاغتيال تشكل انتهاكا لسيادة تونس.

وأوضح نزال بأن حماس لديها جهة قانونية ستضع هذا التقرير بين يديها لدراسة كل الخيارات الممكنة لمواجهة الكيان الصهيوني.

وقال بأن الهدف من هذا التحقيق هو ألا تقيد قضية اغتيال الشهيد الزواري ضد مجهول.

وللحصول على التقرير النهائي للتحقيق في قضية اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري اضغط هنا.

انشر عبر