بدران: جاهزون لاستقبال وفد فتح والتعطيل ليس من طرفنا

11 آذار / مارس 2020 05:58 م

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورئيس مكتب العلاقات الوطنية حسام بدران إن حركة فتح تماطل في إرسال وفدها لغزة بالرغم من عدم وجود أي اشتراطات من قبل حماس بشأن هذه الزيارة.

وأضاف بدران في حديث صحفي أنه بادر شخصيا بالتواصل مع عزام الأحمد عقب الإعلان عن صفقة القرن، وأبدى موافقة غير مشروطة لمجيء وفد من فتح.
وأوضح بدران أن حركة فتح أصرّت أن يكون اللقاء بيننا وبينهم فقط، ونحن أردنا أن تكون هناك لقاءات تجمع الفصائل الفلسطينية كافة.
 وفي سياق ذي صلة قال بدران إن أعداد الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية زادت بعد إعلان صفقة القرن، مؤكدا أن ما يجري من اعتقالات في الضفة المحتلة سببها الأساسي هو مقاومة الاحتلال.
وأكد أن حركة حماس مع ضمان الحريات للجميع، مشددا على أنه لا يوجد في غزة حالة اعتقال واحدة على خلفية ممارسة المقاومة.
ونفى بدران نية رئيس الحركة إسماعيل هنية الاستقرار في الخارج، موضحا بأنه يقوم بدوره المعتاد كرئيس للحركة، وأن هناك ترتيبات لأوسع زيارات دولية ممكنة في المنطقة وغيرها.
وشدد بدران على أن وجود رئيس الحركة على رأس هذه الوفود يعطيها مزيدا من الزخم وإمكانية حدوث تطورات في العلاقات، مؤكدا السعي لطرق كل الأبواب لنقل معاناة شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.
 
وأوضح أن حماس لها تأثير ووجود ميداني سياسي وعسكري داخلياً، وفي الخارج لها قوة سياسية كبيرة وعلاقات قوية وقديمة مع الكثير مع الدول، منبها بأن حماس ليس لديها مصالح حزبية، بل تتحرك من أجل مصلحة شعبنا الفلسطيني وكسر الحصار عن غزة.
ونوه بدران بأن العلاقة مع السعودية  كانت إيجابية وجيدة، مضيفا: "من طرفنا لم نُحدث شيئاً يجعل العلاقة تتغير، التغير جاء من الطرف الآخر، ولا نرى مبررا لاعتقال الفلسطينيين".
ونفى بدران أي توتر بين حماس ومصر، مؤكدا أن العلاقة مع مصر ثابتة وراسخة، لكن بعض الجهات التي تؤذيها هذه العلاقة الإيجابية مع مصر، ينشرون الشائعات حول تردي العلاقة بيننا وبينهم.
 وقال بدران إن المقاومة الفلسطينية في غزة تتابع المجريات التي تحدث في مختلف القضايا وتبني تحركاتها وفقًا لتحقيق مصلحة شعبنا أولًا وحمايته من أي اعتداء خارجي ثانيًا، موضحا بأن المقاومة تتعامل مع مماطلة الاحتلال في تنفيذ التفاهمات بحكمة وحزم وذكاء وضغط هنا وتحرك هناك.
وشدد بدران على موقف حماس الثابت في رفض عقد أي لقاء مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي.
وحول انتشار فيروس كورونا في العالم، قال بدران إن الحركة تتابع هذا الأمر على أعلى مستويات، وأنها حريصة جدا على أن يكون شعبنا بصحة وعافية في كل أماكن تواجده.

انشر عبر