صور: بدعوة من حماس.. لجنة طوارئ خانيونس تجتمع بفصائل العمل الوطني

19 آذار / مارس 2020 03:39 م

عقدت لجنة الطوارئ بمحافظة خانيونس اجتماعاً مهماً مع فصائل العمل الوطني بدعوة من حركة حماس لوضعهم في صورة الإجراءات الحكومية لمنع وصول فيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وحضر الاجتماع القيادي في حركة حماس حماد الرقب، ورئيس لجنة الطوارئ الحكومية ورئيس بلدية خانيونس م. علاء الدين البطة، ورئيس بلدية بني سهيلا، إلى جانب عدد من قيادات فصائل العمل الوطني في المحافظة.

وقال الرقب: إن الخطر القائم من فيروس كورونا يستوجب تظافر الجهود الحكومية والفصائلية ومؤسسات المجتمع المدني لمنع وصول المرض إلى قطاع غزة.

وشدد الرقب على ضرورة الالتزام بالإجراءات الحكومية كافة.

بدوره استعرض رئيس لجنة الطوارئ علاء البطة الإجراءات الحكومية التي اتخذت في القطاع وفي خانيونس على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن الساعات القادمة ستشهد إجراءات جديدة في إطار تعزيز حماية شعبنا.

وأكد البطة أن وفداً من لجنة الطوارئ زار مركزي الحجر الصحي في المحافظة، واستمع إلى المشكلات القائمة، وتم توجيه اللجان والوزرات المعنية لمعالجة كل الإشكالات المتعلقة بمركزي الحجر الصحي.

وأشار إلى أن اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة المركزية في المحافظة سواء الصحية أو الاقتصادية أو التنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية عقدت اجتماعات متتالية لمتابعة الأوضاع، والوقوف على أبرز الإشكالات القائمة وحلها.

وشدد البطة على أن البلديات في المحافظة بدأت فعلياً في إجراءات إغلاق الأماكن العامة، وتم توجيه المواطنين لعدم ارتياد الأماكن العامة والأسواق إلا للضرورة القصوى.

ونوه بأن الإجراءات تأخذ منحنى تصاعدياً لاتخاذ كل التدابير اللازمة وفق ما يصدر عن لجنة المتابعة الحكومية.

ودعا البطة الفصائل إلى تشكيل الفرق التطوعية المركزية في مراكز الحجر الصحي لمساعدة الطواقم العاملة، وتشكيل الفرق الفرعية في الأحياء والمناطق المختلفة لتوعية الجمهور بطرق الوقاية من المرض.

بدورها شكرت الفصائل لجنة الطوارئ على جهودها الكبيرة، وأبدت استعدادها للمشاركة في كل الجهود التي من شأنها حماية شعبنا الفلسطيني في القطاع.

وشددت الفصائل على ضرورة متابعة الأسواق والحركة التجارية، والضرب بيد من حديد على مروجي الإشاعات.

انشر عبر