صور: حماس تكرم رائد العمل الخيري القائد الوطني أحمد الكرد

04 حزيران / يونيو 2020 07:04 م

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم الخميس بمدينة غزة حفل تكريم لعائلة القائد الوطني الكبير، رائد العمل الخيري في قطاع غزة أحمد الكرد "أبو أسامة".

وحضر حفل التكريم إلى جانب عائلة الفقيد قيادات من حركة حماس، وقادة العمل الوطني والإسلامي، وشخصيات أكاديمية واعتبارية، ولفيف من أبناء شعبنا الفلسطيني.

بدوره قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. خليل الحية في كلمة خلال حفل التكريم: نقف اليوم لنكرم رجل العمل الخيري ورائده الذي عاش لهذه القضية، وأفنى حياته ووقته وجهده وفكره في سبيلها.

وأضاف الحية أننا نُكرم اليوم أنفسنا ونحن نكرم هذه الشخصية المتميزة، إذ إنها مفخرة شعبنا، ومفخرة غزة، ومفخرة العائلة التي أنجبته، ومفخرة فلسطين التي خدمها وخدم شعبها.

وتابع الحية أننا نقدم اليوم هذا النموذج لكل العاملين في العمل الخيري، ورسالتنا إلى العالم الذي يدفع المال يا من تحاولون المس بالعمل الخيري بقصد المساس بهذا الرافد حتى ينفض الناس عن تقديم الدعم لفلسطين وأهله، هذا نموذجكم، وهذا رجل الخير، وهذه فلسطين ممثلة به، فمالكم الذي تدفعونه يُنفق على وجوه الخير في فلسطين.

وأردف: هذا نموذج فلسطين يا مَن تسألون عن الأموال التي تضخ لفلسطين، فقد غادر أبو أسامة الحياة ولم يترك لأهله شيئاً، وما جمعه من عمله وهو أستاذ ووزير ورئيس بلدية سجله كله للخير.

وأضاف الحية: نقدم اليوم هذا النموذج لكل العاملين في العمل الخيري، بمثل هذا الرجل يقتدي الرجال والعاملون في حقل العمل الخيري.

من جانبه أثنى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في كلمة عن الفصائل الفلسطينية على القائد الراحل الكرد، مؤكدًا أنه نموذج تفخر به فلسطين.

وقال شهاب: لم يترك الراحل الكرد ساحة يمكن الوصول إليها من أجل فقراء فلسطين إلا وحاول الوصول إليها من أجل مرضاة الله وتعزيز جبهة الصمود في ظل ما يتعرض له شعبنا من حصار وتضييق.

وأوضح شهاب أن الراحل الكرد كانت له بصمات واضحة في العمل الخيري الذي لم يكتف منه بالجانب الإغاثي، بل كان يبحث عن توفير الحياة الكريمة والتنمية المستدامة.

وأضاف: نحن أمام قامة كبيرة، ونموذج في العطاء ملأ كل الساحات في عمل الخير، يجب أن يقدم حتى يراه العالم كله.

انشر عبر