لا مستقبل للاحتلال على أرضنا

البردويل: شعبنا قادر على إفشال مخططات الاحتلال

01 تموز / يوليو 2020 01:32 م

عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل
عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" صلاح البردويل، أن شعبنا الفلسطيني قادر على إفشال مخططات الاحتلال العدوانية.

وقال البردويل في مقابلة متلفزة عبر قناة الأقصى الفضائية الأربعاء، إننا نعبر عن فخرنا بجماهير شعبنا التي هبّت اليوم رفضًا لمخطط الضم، مردفًا أن شعبنا يثبت أنه يستحق النصر، وغزة اليوم جسدت صورة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال.

وأضاف غزة ركيزة ورافعة للقضية الفلسطينية، وهذه الرافعة لا يكتمل دورها الا بتحرك كل الفلسطينيين.

وشدد البردويل على أن تحركات المقاومة ستضع حدًا لجشع الاحتلال ومخططاته الآثمة، مضيفًا أن شعبنا موحد خلف خيار المقاومة، وهو لا يعرف التراجع.

وتابع: لا يجب أن يشعر الاحتلال بالأمان حتى لا يتمدد في سرقته للأرض الفلسطينية.

ودعا البردويل إلى تحقيق الوحدة الوطنية القائمة على الثوابت الوطنية والعمل المشترك وخيار المواجهة الشاملة التي هي حق كل فلسطيني، مضيفًا أن مشهد الجماهير المحتشدة اليوم أبقى الأمل بإمكانية الاتفاق على برنامج سياسي موحد.

وطالب البردويل بجمع شتات شعبنا، وترميم المؤسسة الفلسطينية الجامعة، داعيًا في السياق ذاته إلى إلغاء اتفاقية أوسلو.

وتابع: لا بد أن تكون هذه فرصة لإعادة الاعتبار لقضيتنا، ولا اعترف للاحتلال على ذرة واحدة من فلسطين.

ونبه البردويل إلى أن الاحتلال يستغل البيئة السياسية السيئة للأمة العربية، لافتًا إلى أن البيئات السياسية سرعان ما تتغير، ولن تستمر مرحلة قبول التطبيع مع الاحتلال.

وأضاف أن الاحتلال يعاني من عزلة، لذلك فهو يهرول نحو التطبيع، مشددًا في الوقت ذاته على أن التطبيع مع الاحتلال محرم من جميع الشعوب والنخب.

ونبه إلى أن التوسع الصهيوني سينحسر بتراكم القوة، وصولًا لدحره عن فلسطين، مضيفًا أنه لا وجود ولا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين، وأن صراعنا مع الاحتلال هو تراكم نقاط قوة.

وتوجه البردويل بالتحية إلى جماهير شعبنا في أماكن تواجده كافة، داعيًا إلى مواجهة الاحتلال بكل السبل الممكنة.

انشر عبر