بيان صحفي تأكيدا على استمرار حركة حماس في الدفاع عن شعبنا رغم الاغتيالات والاعتقالات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية " حماس "

مستمرون في الدفاع عن شعبنا رغم الاغتيالات والاعتقالات

تؤكد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية من حملة اعتقالات واسعة طالت القيادات والرموز من أعضاء للمجلس التشريعي ووزراء وأعضاء المجالس البلدية، هي خطوة تعبر عن إفلاس وتخبط انتاب الحكومة الإسرائيلية نتيجة حالة الهستيريا التي أحدثتها المقاومة الفلسطينية، ومحاولة بائسة منها للضغط على حركة حماس والقوى المقاومة لوقف دفاعها عن حق شعبنا والتصدي لقوات الاحتلال بكل الوسائل المتاحة. 

إن ما حدث الليلة الماضية وصباح اليوم من حملة اعتقالات هو مجزرة حقيقية للديمقراطية الفلسطينية ومحاولة يائسة لتغيير موازين القوى السياسية في الساحة الفلسطينية وضرب خيار المقاومة الذي رفعته الحركة عاليا، فالمطلوب بات واضحا هو رأس المقاومة، ومنهج البناء على أساس وطني لمؤسسات شعبنا المدنية والأمنية.

إن ما تقوم به قوات الاحتلال هو هروب للخلف ورفض واضح لوقف العدوان والاعتداءات على شعبنا، وان ما تسعى إليه حكومة الاحتلال هو العمل على إنهاء المقاومة ووقف الدفاع عن النفس، وتستمر هي في عمليات القتل والتدمير والاعتقال والاجتياح واستباحة كل ما هو فلسطيني.

وفي ظل هذه الهجمة الصهيونية الجديدة نؤكد في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على ما يلي:

أولا: إن خيار المقاومة خيار إستراتيجي ثابت لن تتخلى عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قولا وفعلا، وهو متواصل ما دام هناك محتل، فالقاعدة عندنا تقول "طالما إن هناك محتل المقاومة مستمرة"، وإن هذه الاغتيالات والاعتقالات والتهديدات لن ترهبنا وسنواصل طريق التحرير والجهاد الى أن يقي الله أمرا كان مفعولا.

ثانيا: اختطاف النواب هو جريمة قانونية على دول العالم العمل على وقفها والعمل على الإطلاق الفوري للنواب المعتقلين كافة وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك.

ثالثا: ندعو الدول الصديقة والدول المحبة للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة والمطالبة بالديمقراطية التحرك العاجل لحماية خيار الشعب الفلسطيني الديمقراطي.

رابعا: إن استمرار اعتقال النواب والوزراء بهذه الطريقة يفتح أمام حركة حماس كل الطرق لإطلاق سراحهم والأسرى كافة في سجون الاحتلال وعلى الاحتلال أن يتحمل نتائج فعلته.

خامسا: يتحمل الاحتلال مسؤولية سلامة النواب والوزراء والمساس بأي منهم يعني فتح أبواب الجحيم على مصراعيها مع الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

فلسطين

‏‏الخميس‏24‏ أيار/مايو‏ 2007م

‏الموافق 08 جمادى الأولى‏ 1428هـ