مشعل يطرح رؤية لمواجهة خطة الضم وبناء المشروع الوطني الفلسطيني

28 تموز / يوليو 2020 10:22 ص

نشر منتدى التفكير العربي في لندن الرؤية السياسية للقائد الفلسطيني خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس والتي عرضها خلال حوار أجراه معه رئيس المنتدى محمد الأمين حول برنامج مواجهة قرار الضم، وبناء المشروع الوطني الفلسطيني.

ويتحدث مشعل تفصيلًا في الورقة عن قرار الضم وخلفيات التوقيت والدوافع التكتيكية للتأجيل، ويقترح برنامجًا وطنيًا يقوم على إطلاق المقاومة والمواجهة الشاملة مع الاحتلال.

كما يعالج مشعل من خلال رؤيته أزمة المشروع الوطني الفلسطيني، واضعًا خريطة طريق لإعادة الاعتبار له وبنائه من جديد بتوافق وطني.

وأثنى مشعل على جهد منتدى التفكير العربي، داعيًا إلى المزيد من "النقاشات المعمقة" التي تساهم في بناء رأي عام قادر على توجيه بوصلة القرار الفلسطيني نحو الأهداف المرجوة، راجيًا أن تسهم مثل هذه الرؤى من مختلف القوى والقيادات الوطنية الفلسطينية إلى بناء أرضية توافق وطني عام يعزز وحدة الشعب الفلسطيني، ويطلق كل طاقاته وجهوده الجبارة في مواجهة الاحتلال الصهيوني من أجل تحرير أرضه واستعادة قدسه ومقدساته وعودة لاجئيه وتحقيق الاستقلال".

ويتيح المنتدى للمتابعين الاطلاع على النسخة الإلكترونية الكاملة للرؤية عبر الموقع الإلكتروني، كما يوزع المنتدى نسخة ورقية مطبوعة على جمهور الكتاب وأصحاب وقادة الرأي.

وللاطلاع على الرؤية يمكن الضغط هنا

انشر عبر