صور: حماس تنظم وقفة بغزة تضامنا مع الشعب اللبناني

05 آب / أغسطس 2020 09:42 م

 نظّمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء وقفة شارك فيها عشرات الشبان في مدينة غزة تضامنا مع الشعب اللبناني عقب انفجار مرفأ بيروت الذي أسفر عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف.
وشارك في الوقفة عشرات الشبان الفلسطينيين، وتجمّعوا في ميدان ساحة فلسطين وسط مدينة غزة، حاملين لافتات تضامنية مع الشعب اللبناني جراء هذا الحادث الأليم.
وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في كلمة له إن شعبنا يقف اليوم مع لبنان متضامنًا إثر الحادث الأليم الذي وقع في العاصمة بيروت، مؤكدا أنه لطالما وقف لبنان مع شعبنا في مختلف القضايا.
وجدد قاسم تضامن حماس الكامل والشامل مع لبنان إزاء هذا المصاب الجلل، مقدّمًا التعازي لأهالي الشهداء، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مشددا على أن علاقة لبنان بفلسطين هي علاقة أخوة وعروبة، وستبقى كذلك، وسنقف دومًا مع الشعب اللبناني للخروج من هذه الأزمة.

وأكد أن حركة حماس وجّهت نداء لكل المكونات الحركية داخل لبنان للتحرك العاجل والوقوف إلى جانب لبنان بالإسعافات وحملات التبرع بالدم.
وأضاف قاسم أن هذه الحملات هي واجب لبنان على حماس وعلى شعبنا وليست منةً من أحد، مشيرا إلى وجود قرارات لدى الحركة باستمرار هذا الجهد.

IMG-20200805-WA0002
IMG-20200805-WA0003
G-20200805-WA0004
انشر عبر