بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صادر عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني بخصوص ما ورد على لسان "عربي21" بخصوص قرار المشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية

إننا في الهيئة القيادية العليا نستهجن ونستغرب استخدام اسم أسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني والزج به في وسائل الإعلام، وتصدير موقف باسم أسرى حماس، أننا نرفض المشاركة في الانتخابات، أو أننا لم نتشاور بمؤسساتنا الرسمية، إننا في هذا السياق نؤكد الآتي:

أولًا: إننا جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية، وتمت مشاورتنا بشكل مستفيض في قرار المشاركة في الانتخابات، وما زلنا في إطار التشاور والتباحث حول مخرجات جلسات الحوار وشكل المشاركة.

ثانيًا: لم تقم الصحيفة بالاستفسار منا مطلقًا أو التأكد من موقفنا، بل فوجئنا بتصدير موقف باسمنا عبر وسائل الإعلام، وهذا أمر يجافي الحقيقة والموضوعية والنزاهة التي هي جزء أصيل من مميزات الإعلام الحر.

ثالثًا: نؤكد أن الهيئة القيادية العليا هي الجسم الوحيد الذي يمثل أسرى حماس داخل سجون الاحتلال، وأن تصدير أي موقف باسم أي جهة أو هيئة أو شخص خلاف الهيئة القيادية العليا فإنه لا يعبر عن موقف حماس داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

رابعًا: نطالب الصحيفة بالاعتذار وتوضيح الموقف للرأي العام، إذ إننا نعتبر في هذا الموقف إساءة للمؤسسة الشورية لدى الحركة ومحاولة لتشتيت الجهود المبذولة في بناء البيت الفلسطيني وترتيبه.

الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس
الجمعة: 12-02-2021م