هنية يلتقي بعدد من السفراء بالدوحة ويضعهم في صورة تطورات القضية الفلسطينية

خلال لقاء هنية وأعضاء المكتب السياسي بالسفراء بالدوحة
خلال لقاء هنية وأعضاء المكتب السياسي بالسفراء بالدوحة

التقى الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بعدد من السفراء في العاصمة القطرية الدوحة ظهر اليوم الأحد 28-02-2021، ومعه الإخوة أعضاء المكتب السياسي: د.موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وماهر عبيد.

وقد حضر اللقاء كل من سعادة السفراء: السيد نور محمد خولوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية، والسيد د. مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية، والسيد حميد رضا دهقاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والسيد فيصل موسى سفير جمهورية جنوب أفريقيا، ورافق السادة السفراء عدد من المستشارين والمساعدين.

ووضع رئيس الحركة السادة السفراء في صورة تطورات المشهد الفلسطيني والانتخابات النيابية والرئاسية والمجلس الوطني المزمع عقدها خلال الأشهر القليلة القادمة، إضافة للتحديات والمخاطر التي تواجه هذه العملية، والمأمول من الدول بذله لضمان إنجاح الانتخابات بمراحلها الثلاثة.

كما تطرق رئيس الحركة للمخاطر الجسيمة التي تتهدد القضية الفلسطينية، مؤكدا بأن موقف حماس هو الوحدة الداخلية، والاستمرار في نهج المقاومة بعد ثبوت فشل خيار المفاوضات.

كما استمع رئيس الحركة لمداخلات السادة السفراء ورد على تساؤلاتهم، حيث عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا اللقاء، وشكرهم لحماس على هذه الاستضافة.

وفي الختام أطلع هنية السادة السفراء ببدء العملية الانتخابية الداخلية لحركة حماس لتجديد مؤسساتها ومجالسها الشورية والتنفيذية كافة، والتي تعكس حيوية الحركة وفاعليتها.