بيان صحفي في ذكرى يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

في ذكرى يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني 
تحية لفرسان الكلمة والصورة ودامت رسالتكم الوطنية حتى تحرير فلسطين 


يوافق 31 كانون أول/ديسمبر من كل عام يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، تقديرا لدور وتضحيات الصحفي الفلسطيني الذي كتب بدمائه في سبيل إيصال الرسالة الإعلامية الوطنية.
في هذا اليوم تبرق حركة حماس بالتحية لجميع الصحفيين والصحفيات في ميدان الإعلام الفلسطيني، الذين شكلوا نموذجا مشرفا في الأداء المهني والرسالة الوطنية، متحدين كل انتهاكات الاحتلال وغطرسته بهدف كتم الصوت وحجب الصورة.
إن حركة حماس تؤمن بقوة الكلمة والصورة، كما تؤمن بقوة البندقية والصاروخ في مواجهة المحتل الصهيوني، وقد أثبت صحفيونا في كل ميدان قوة عزيمتهم وعظم مهنيتهم، وفضحوا جرائم الاحتلال بكل اللغات، ووثقوا إرهابه، وكتبوا عن صمود الفلسطيني وبطولته وتمسكه بحقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية، وعززوا الوعي العالمي بالقضية الفلسطينية.
إن الإعلام مقاومة، ونقل الصمود الوطني مقاومة، وفضح جرائم الاحتلال مقاومة، والحفاظ على الذاكرة الوطنية مقاومة، وهو ما أبدع فيه الصحفيون الفلسطينيون في الوطن والشتات.
وقدم الصحفيون الفلسطينيون عشرات الشهداء والجرحى والأسرى في مسيرة عطائهم لأجل أمانة الكلمة والانحياز إلى الحقيقة وانتمائهم إلى الأرض والإنسان، وليس ببعيد عنا استهداف الاحتلال مؤسساتهم بالقصف في عدوان أيار/مايو 2021، ما دمر 59 مؤسسة إعلامية في قطاع غزة، واغتيال الشهيد الصحفي يوسف أبو حسين بقصف صاروخي مباشر على منزله بمدينة غزة.
إن المؤسسات والهيئات والنقابات الصحفية الدولية مدعوة اليوم إلى التضامن مع الصحفي الفلسطيني والدفاع عنه في مواجهة الإجرام الصهيوني والاعتداءات المتكررة عليه لمنعه من تأدية واجبه.
إن حركة حماس إذ تثمن عاليا الجهود التي يقوم بها الصحفيون الفلسطينيون ووسائل الإعلام في مواكبة الأحداث ونقل حقيقة ما يجري على أرضنا الفلسطينية المحتلة، لتدعوهم إلى بذل المزيد من الجهود لكشف جرائم المحتل.
كل التقدير للزملاء والزميلات على كامل التراب الفلسطيني خاصة في القدس المحتلة، وفي الشتات ومخيمات الصمود، ودامت رسالتكم تصدح بالحق على طريق التحرير والعودة.
الرحمة لشهداء الحقيقة، والشفاء العاجل للجرحى، والفرج القريب لأسرى الكلمة الحرة.

حركة المقاومة الإسلامية "  حماس  "

 

الجمعة: 31 ديسمبر 2021م

الموافق: 27 جمادى الأول 1443 هـ