الحية: نطالب مصر بالمسارعة بالإفراج عن المختطفين

04 أيلول / سبتمبر 2015 02:45 م

عضو المكتب السياسى لحركة حماس د. خليل الحية
عضو المكتب السياسى لحركة حماس د. خليل الحية

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، تحميل الدولة المصرية المسؤولية الكاملة عن اختطاف الشبان الفلسطينيين الأربعة على أرضها، مطالبة مصر بالمسارعة بالإفراج عن المختطفين وكشف ملابسات اختطافهم.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، خليل الحية، خلال مسيرة حاشدة دعت إليها حماس أمام السفارة المصرية في مدينة غزة اليوم الجمعة، إننا نستغرب أن يمر على حادث الاختطاف أكثر من أسبوعين ولا نجد أي معلومة تطمئننا على حال  المختطفين وحياتهم.

وانتقد الحية الإعلام المصري الذي وجه اللوم لحماس كونها نددت بحادث الاختطاف، داعياً إياه للتضامن مع المختطفين بدلاً من الهجوم على حركة حماس.

وأضاف: نقول للخاطفين إذا كان مرادكم حرف بوصلة المقاومة عن الإعداد ومواجهة العدو فأنتم خاطئون، لن تتحول بندقيتنا إلى غير الاحتلال، ووجهتنا نحو القدس وتحرير فلسطين كل فلسطين.

وشدد الحية على أن حماس لن تنسى أبناءها، مردفاً: لا يمكن أن تغمض لنا عين حتى يعود أبناؤنا المختطفون، وسنبذل كل شيء ونطرق كل باب حتى نعيد أبناءنا إلى أحضان ذويهم.

وتابع: متضامنون مع أنفسنا ومع عائلات المختطفين، ونأمل أن يعودوا قريباً إلى أرض غزة.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها حركة حماس ظهر اليوم الجمعة، أمام السفارة المصرية بمدينة غزة، تنديداً باختطاف الشبان الفلسطينيين الأربعة على أرض مصر.

انشر عبر