وفد حماس يختتم زيارته لطهران بعد جملة من اللقاءات الناجحة

17 شباط / فبراير 2016 11:03 م

اختتم وفد من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء يوم الأربعاء، زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، التي استمرت 8 أيام، وشهدت جملة من اللقاءات الناجحة.

وترأس وفد الحركة، عضو المكتب السياسي محمد نصر، وضم القيادي بالحركة أسامه حمدان، وممثلها في طهران خالد القدومي، إلى جانب وفد مشكل من 9 فصائل فلسطينية.

والتقى الوفد خلال زيارته مسؤولين إيرانيين، على رأسهم رئيس البرلمان الإيراني الدكتور علي لاريجاني، وأمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني.

وقال القيادي في حماس، أسامة حمدان، إن زيارة وفد حماس إلى طهران جاءت تلبية لدعوة كريمة للذكرى 37 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، مؤكداً أن الوفد وجد دعماً وتأييداً للمقاومة والانتفاضة في فلسطين.

وعبّر حمدان عن أمله في أن تكون هذه الزيارة مقدمة لصفحة جديدة من التعاون بين حماس والجمهورية الإسلامية في إيران.

ولفت ممثل حركة حماس في طهران، خالد القدومي، إلى أن أجواء لقاءات وفد حماس بالقيادات الإيرانية كانت إيجابية جداً، مشيراً إلى أن هناك استعداداً واضحاً لتعزيز العلاقات بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني.

واجتمع وفد حركة حماس خلال زيارته بعدد من الكتّاب والإعلاميين المناصرين للقضية الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات الإيرانية الداعمة لفلسطين.

وأكد الوفد على ضرورة أن يقف جميع أبناء الأمة الإسلامية إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته ضد الاحتلال، مستعرضاً آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وأوضاع الانتفاضة الفلسطينية والمحاولات الإسرائيلية، والإقليمية والدولية لإخمادها.

انشر عبر