بسم الله الرحمن الرحيم

 

تصريح صحفي حول زيارة وفد حماس لمصر

 

صرح عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خليل الحية، بما يأتي:

 

تمت لقاءات بين وفد حركة حماس والمسؤولين في المخابرات العامة المصرية، وتناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك في جو من المسؤولية والشفافية وفي هذا السياق نؤكد على ما يأتي:

أولاً: نؤكد على تقديرنا لدور مصر التاريخي تجاه قضايا الأمة والقضية الفلسطينية بشكل خاص، كما نؤكد على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعب المصري الذي قدم التضحيات والشهداء في سبيل القضية الفلسطينية المقدسة.

ثانياً: نؤكد على حرصنا على استقرار وأمن مصر وعدم التدخل في شؤونها الداخلية كما نرفض المساس بالأمن القومي المصري، ولن نسمح بأي حال من الأحوال أن ينطلق من غزة ما يضر بأمن مصر وشعبها، كما نؤكد على واجبنا تجاه حماية الحدود بين قطاع غزة ومصر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في سبيل ذلك.

ثالثاً: نتمنى لمصر الأمن والسلامة والاستقرار وحقن دماء أبنائها، ونؤكد على سياسة حركة حماس رفضها لسياسة الاغتيالات السياسية كافة، ولذلك ندين اغتيال النائب العام المصري هشام بركات وكل حوادث الاغتيالات السياسية التي حدثت في مصر.

رابعاً: في هذا السياق وتأكيداً لدور مصر التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني فإننا نطالب الأشقاء في مصر التخفيف من معاناة قطاع غزة وفي مقدمتها فتح معبر رفح.

 

خليل الحية

عضو المكتب السياسي لحركة حماس

 

‏الثلاثاء 06 / جمادى الثانية / 1437 هـ

الموافق: 15 / مارس /‏ 2016 م