13 سبتمبر 1997

تصريح صحفي حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت

13 أيلول / سبتمبر 1997 11:03 ص

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفــي

حول تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت

تعقيبا على تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت والتي وصفت فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة الجهاد الإسلامي بأنهما "أسوأ أعداء الشعب الفلسطيني" قال مصدر مسؤول في حركة حماس:

إن تصريحات أولبرايت مرفوضة ومستنكرة وهي تحريض سافر على الاقتتال الفلسطيني، غير أننا في حركة حماس لا نستغرب صدورها عن أولبرايت والإدارة الأمريكية التي أثبتت انحيازا تاما للعنجهية والغطرسة الصهيونية في ظل اللوبي اليهودي، كما أثبتت أن الموقف الأمريكي هو موقف تابع وملحق بالموقف الصهيوني.

فاللوبي اليهودي الذي مارس في السابق ضغوطا للتأثير على القرارات الأمريكية المتعلقة بالصراع مع الصهاينة في المنطقة، بات هو المحرك الأساس والرئيس لهذه السياسات، وليس أدل على ذلك من خلفيات أولبرايت ومساعديها الرئيسيين تجاه المنطقة، وهي خلفيات منحازة تماما وداعمة باستمرار للمواقف والسياسات الصهيونية على حساب شعبنا وحقوقه.

كما أن شعبنا الفلسطيني الذي يتنفس السياسة مع الهواء لا يحتاج إلى مواعظ أولبرايت ودروسها، فهو أدرى من هم أعداؤه ومن هم أبناؤه الذين يدفعون أرواحهم وأمنهم وزهرة شبابهم للذود عن حياضه وحقوقه ومستقبله.

إن تفوهات أولبرايت غير الدبلوماسية والتي كشفت مكنونات صدرها لن تؤثر على حركة حماس ولا على إخواننا في حركة الجهاد الإسلامي، وإنما تفضح الغايات الحقيقية للإدارة الأمريكية ومنهجها في العمل ضد مصالح شعبنا وأمتنا.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

فلسطين

السبت 13 أيلول/سبتمبر1997م

انشر عبر