حماس تؤبن شهيدي القسام بخانيونس

حماس تؤبن شهيدي القسام بخانيونس

نظمت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في محافظة خانيونس حفل تأيبن لشهيدي كتائب القسام مصباح شبير ومحمد الأغا اللذين ارتقيا في نفق تابع لسرايا القدس عقب استهدافه من قبل الاحتلال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. محمود الزهار في كلمة له خلال الحفل على تمسك الحركة بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كامل الأرض الفلسطينية، محذرا من المساس بسلاحها.

وأشاد الزهار بمناقب شهداء القسام الذين ارتقوا جنبا إلى جنب مع إخوانهم من سرايا القدس، مضيفا "ليس من العجب أن تلتقي بندقيتا القسام والسرايا".

من جانبه أشاد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام خلال كلمة له بأصالة حركة حماس وموقف كتائب القسام الذين هبوا لنجدة إخوانهم المجاهدين من سرايا القدس.

وتابع: الشهيدان القساميان مصباح شبير ومحمد الأغا أرواحهم تعانقت مع إخوانهم في السرايا ليوجهوا رسالة للعالم أن هذه الأرض المقدسة تفيض دوماً بالأخوة والعنفوان.

وكشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام خلال حفل التأبين عن تولي الشهيد مصباح شبير عملية الإشراف على تدريب الشهيد القسامي حسن الهندي أحد منفذي عملية زيكيم البحرية التي نفذتها كتائب القسام في بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014م.