بيان 2005-05-09

09 أيار / مايو 2005 12:42 م

بيانات قائمة التغيير والإصلاح

 

بيان انتخابي رقم ( 1 )

صادر عن قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية

 

يحاول بعض المغرضين التأثير على سير العملية الانتخابية الجارية في كل الدوائر الانتخابية ، ويعملون على بث اشاعات مغرضة ، ادعت فيها انسحاب قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية من بعض البلديات في الضفة الغربية و قطاع غزة ، فإننا في قائمة التغيير و الاصلاح نؤكد أننا نخوض العملية الانتخابية في كافة البلديات التي أعلنا سابقا عن المشاركة فيها ، ولا صحة لهذه الشائعات المغرضة جملة وتفصيلا ، كما أننا نعتبر ان هذه الشائعات تأتي ضمن محاولات البعض التأثير على جمهور الناخبين الأمر الذي يتناقض مع رغبتنا في اجراء انتخابات حرة ونزيهة .

وتدعو قائمة التغيير و الاصلاح الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة القوية والفاعلة في عملية الاقتراع لاختيار القوي الأمين ، وعدم الالتفات إلى المغرضين واشاعاتهم التي باتت مكشوفة لجماهير شعبنا الفلسطينية .

 

و ندعو وسائل الاعلام المختلفة الى الحذر من هذه الاشاعات ، و عدم الانسياق وراء هذه الحملات ، و توخي الدقة و الموضوعية و المصداقية، و أن يعكسوا الصورة المضيئة للعملية الانتخابية.

و إننا إذ نندد بهذه الحملة المغرضة والمبرمجة والاساليب المسيئة للصورة المشرقة لشعبنا المرابط ، لندعو اللجنة العليا للانتخابات المحلية إلى ان تتحمل مسئوليتها ومحاسبة من يقف وراء هذا الامر .

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الخميس : 26 ربيع الأول 1426هـ 5/5/2005م

الساعة الحادية عشر ظهرا

 

********************************

*****************

بيان انتخابي رقم ( 2 )

صادر عن قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية

       

تنظر قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية ببالغ الخطورة لحادثة اطلاق النار من احد افراد الشرطة ضد المواطنين في بلدة عبسان الجديدة, بمحافظة خانيونس مما ادى الى احداث حالة من التوتر والفوضى في المنطقة تسلل خلالها أحد العابثين وقام بطعن ثلاثة شبان من انصار قائمة التغيير والاصلاح ، نتمنى لهم الشفاء العاجل.

 

وإننا إذ نستنكر وندين هذه الحادثة الخطيرة لندعو جميع ابناء شعبنا في عبسان الجديدة والكبيرة وكافة الدوائر الانتخابية الى الصبر وضبط النفس والتعالي على الخلافات والبعد عن الاحتكاكات والاستفزازات والحفاظ على الاجواء الديمقراطية , وتفويت الفرصة على من يحاول تسميم الاجواء الديمقراطية وعمليات الانتخابات التي نتمنى ان تسير حتى نهايتها بشكل حضاري, فالدم الفلسطيني خط احمر لا يمكن تجاوزه.

 

ونؤكد على ضرورة ان يؤدي رجال الشرطة الدور المناط بهم في الحفاظ على الهدوء والنظام وحفظ القانون،كما نؤكد على اهمية ان يتحلى ابناء ومناصرو قائمة التغيير والاصلاح باعلى درجات ضبط النفس وعدم مجاراة حالات الاستفزاز التي تمارس ضدهم.

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الخميس : 26 ربيع الأول 1426هـ /5/2005م

الساعة الثانية والنصف ظهرا

********************************

*****************

بيان انتخابي رقم ( 3 )

صادر عن قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية

 

تستهجن قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية بشدة الأسلوب اللامسئول الذي يمارسه المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في قلب الحقائق خاصة البيان الصحفي الذي أشار إلى تعرض أحد رجال الشرطة للضرب في عبسان الجديدة من قبل أحد مرشحينا الأمر الذي يجافي الحقيقة ، و يقلب الحقائق ، و الصحيح الواضح لكل الجماهير الفلسطينية و المراقبين أن الشرطي حسني أبو جامع هو الذي أطلق الرصاص على أبناء و أنصار قائمة التغيير و الاصلاح في المركز الانتخابي ثم قام أحد أفراد حركة فتح - المعروف للجميع - بطعن اثنين من أبناء حماس وهما خالد الشاعر وإصابته خطيرة وأيمن النجار وإصابته متوسطة الأمر الذي دفع قيادة الشرطة بتغيير طاقم الشرطة الموجود في المكان.

 

ونأمل من المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية التزام الأمانة والحيادية و المصداقية ووقف أي تصريحات تثير النعرات والفتن ، و نؤكد على ضرورة توفير كل الظروف لانجاح العملية الديمقراطية دون تدخل من أي طرف أو مسئول لصالح أي قائمة و نرفض بشدة تعكير أجواء الانتخابات و تشويه صورة شعبنا الناصعة .

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الخميس : 26 ربيع الأول 1426هـ /5/2005م

الساعة السابعة مساء

********************************

*****************

بيان انتخابي رقم ( 4 )

فوز في 14 بلدية و تقدم واضح في غيرها لقائمة التغيير والاصلاح الاسلامية

 

تنظر قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية بخطورة الى قيام بعض وسائل الاعلام الناطقة باسم فصائل فلسطينية و مراكز استطلاع محسوبة على جهات بعينها باستباق نتائج الانتخابات البلدية حتى قبل اغلاق صناديق الاقتراع ، و اظهار فوز قوائم حركة فتح دون أي دليل مادي الأمر الذي يخالف أبسط مقومات المصداقية و الأمانة .

إن المؤشرات التي وصلت حتى الساعة الثانية عشرة ليلا تشير الى فوز واضح لقائمة التغيير و الاصلاح في بلديات المغراقة و البريج و قلقيلية و فرعون و عتيل و برقين و سيلة الظهر و كفر راعي و حسام و دير قديس و حوارة و حجة و جيوس و جماعين بالاضافة الى التقدم الواضح في العديد من البلديات و المجالس القروية في الضفة و غزة و سنوافيكم بالنتائج الصادقة حال ورودها إلينا .

و تدعو قائمة التغيير و الاصلاح جميع وسائل الاعلام الى توخي الدقة و الحذر في اعلان النتائج ، و عدم الوقوع في فخ التسرع و التسريبات المبرمجة من قبل البعض ، و العمل كما عودونا دائما من أجل الحق و الحقيقة و المصداقية الكاملة .

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الخميس : 26 ربيع الأول 1426هـ /5/2005م

الساعة الثانية عشرة ليلا

 

********************************

*****************

 

بيان انتخابي رقم ( 5 )

فوز قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية في انتخابات بلدية بيت لاهيا

 

خاشعة لله عز و جل ، ثم شاكرة لأبناء شعبنا الكرام تعلن قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية عن فوزها في انتخابات مجلس بلدية بيت لاهيا بسبعة مقاعد من أصل 13 مقعدا .

إن هذا الفوز الذي أكرمنا به الله تبارك و تعالى دليل جديد على التفاف الجماهير الفلسطينية حول خيار المقاومة و الجهاد و الشعار الخالد " الاسلام هو الحل " ، و يضاف الى فوز القائمة في بلدية البريج و المغراقة و عشرات البلديات في الضفة الغربية ، و بانتظار البشائر الطيبة من قلعة الجنوب و الصمود رفح الباسلة باذن الله عز و جل  .

و تتقدم قائمة التغيير و الاصلاح بجزيل الشكر و التقدير الى الاخوة في اللجنة العليا للانتخابات المحلية و جميع أهالي بيت لاهيا ، و تتعهد قائمة التغيير و الاصلاح بخدمة أبناء شعبها ملتزمة ببرنامجها الانتخابي و التعاون مع الكل الفلسطيني لما فيه خير و مصلحة شعبنا و أمتنا .

كما نثمن التزام أبناء و أنصار قائمتنا الغراء بقرارات القائمة بعدم الانجرار وراء محاولات افتعال المشاكل و تشويه صورة شعبنا لتبقى صورة الشعب الفلسطيني الحضارية ناصعة البياض و مشرقة بين الأمم .

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الجمعة : 27 ربيع الأول 1426هـ 6/5/2005م

الساعة الثالثة فجرا

********************************

*****************

بيان انتخابي رقم ( 6 )

فوز قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية في انتخابات بلدية رفح الباسلة قلعة الجنوب

 

تقدمي يا قلعة الجنوب ، يا رفح البطولة  ، و ارفعي رأسك بين الأمم ، و أنت تحملين لواء المقاومة رغم ارهاب الاحتلال و دمار الدبابات و صواريخ الأباتشي ، و تعلنين يا رفح بين العالمين أن قائمة التغيير و الاصلاح منك و اليك ، و أنك أعطيت أصواتك للقوي الأمين الذي سيحفظ الأمانة و الرسالة  و المقاومة مستعينة بالله عز وجل ، ثم بجهود المخلصين العاملين .

إن قائمة التغيير و الاصلاح و هي تسجد لله تبارك و تعالى تعلن عن فوزها في انتخابات مجلس بلدية مدينة رفح قلعة الأبطال و موطن المجاهدين بأحد عشر مقعدا على الأقل من أصل 15 مقعدا .

إن هذا الفوز الذي أكرمنا به الله تبارك و تعالى في أكبر دائرة انتخابية فلسطينية تجري فيها الانتخابات حتى الآن  ( 74611 ناخب )  دليل جديد على التفاف الجماهير الفلسطينية حول خيار المقاومة و الجهاد و الشعار الخالد " الاسلام هو الحل " ، و يضاف الى فوز القائمة في بلديات بيت لاهيا و البريج و المغراقة و عشرات البلديات في الضفة الغربية .

لقد قالت رفح الباسلة ، رفح الشهداء و الأسرى و الجرحى ، رفح التي تعرضت لأبشع جريمة ارهاب صهيونية و تطهير عرقي من قبل أعداء الانسانية و رغم جرحها النازف قالت  كلمتها و اختارت التغيير و الاصلاح ، و قررت أن تضع القضية في أيد وفية ، لتكون الرد الجازم على مراكز استطلاعات الرأي غير الصادقة !!  .

و تتقدم قائمة التغيير و الاصلاح بجزيل الشكر و التقدير الى الاخوة في اللجنة المحلية للانتخابات و جميع أهالي رفح الكرام و جميع أبناء شعبنا المرابط ، و تتعهد قائمة التغيير و الاصلاح بخدمة أبناء شعبها ملتزمة ببرنامجها الانتخابي و التعاون مع الكل الفلسطيني لما فيه خير و مصلحة شعبنا و أمتنا .

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الجمعة : 27 ربيع الأول 1426هـ 6/5/2005م

الساعة الخامسة فجرا

********************************

*****************

 

 

بيان انتخابي رقم ( 7 )

فوز قوائم التغيير والاصلاح في 38 بلدية من أصل 75 خاضتها في غزة و الضفة

 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط ،،، أيها التواقون للتغيير و الاصلاح

بعد الحمد الكبير لله رب العالمين ، و السجود الطويل اعترافا بفضله علينا ، نزف إليكم بشرى فوز أبنائكم ..أبناء الحق و القوة و الحرية في عدد كبير من البلديات و المجالس المحلية في قطاع غزة و الضفة الغربية في المرحلة الثانية من الانتخابات البلدية .

 

إن هذا الفوز الباهر لا يزيدنا إلا تواضعا لله سبحانه و تعالى ، و ثقة بشعبنا و قدرته على التغيير و حرصا على بذل كل الجهود لخدمة شعبنا الفلسطيني المرابط ، و إننا نعتقد أن الفوز الكبير يمثل استكمالا لمسلسل النتائج المشرفة و الفائزة التي حققتها قائمة التغيير و الاصلاح – الاطار الانتخابي لحركة المقاومة الاسلامية حماس – في المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية ، و يؤكد على أن الفوز الذي حققته سابقا لم يكن طفرة أو مفاجأة كما حاول البعض ترويجه ، بل هو تعبير حقيقي عن حجم الحركة الاسلامية في الشارع الفلسطيني و التفاف الجماهير حول الشعار الخالد " الاسلام هو الحل " ، وبرنامج المقاومة و التغيير و الاصلاح .

 

إن الفوز الرائع الذي حققته قائمة التغيير و الاصلاح يمثل لمسة الوفاء من شعبنا الكبير العظيم لدماء الشهداء الأبرار الامام الشهيد الشيخ أحمد ياسين ، و أسد فلسطين الدكتور الشهيد عبد العزيز الرنتيسي ، و مهندس الانتفاضة الشهيد اسماعيل أبو شنب ، و مفكر الأمة الدكتور ابراهيم المقادمة و زعيم المجاهدين الشيخ صلاح شحادة و الشيخين الجليلين جمال منصور وجمال سليم والقائد صلاح الدين دروزة، وهو الوفاء لآلاف الجرحى و الأسرى الذين يتطلعون لتنسم عبق الحرية  .

 

إن قائمة التغيير و الاصلاح تعلن على بركة الله – بحسب النتائج الأولية- فوزها في انتخابات 4 بلديات من أصل 7 خاضتها ضمن الدوائر الثمانية و هي مدينة رفح (أكبر بلدية في المرحلة الثانية من الانتخابات) ، و البريج ، و  بيت لاهيا ، والمغراقة.

 

كما تعلن عن فوزها في 34 بلدية من أصل 68 خاضتها ضمن 76 دائرة انتخابية في الضفة الغربية أبرزها مدينتي قلقيلية وبيت لحم و حصولها على عشرات المقاعد في بلديات أخرى و ذلك في الانتخابات التي جرت يوم الخميس 5/5/2005 لتمثل ردا صاعقا على مراكز استطلاعات الرأي التي بات واجبا عليها مراجعة أجندتها و مصداقيتها  التي أصبحت محل شك كبير !! .

 

وإننا في قائمة التغيير و الاصلاح نؤكد على ان هذا الفوز هو في حقيقته فوز لشعبنا الفلسطيني قبل أن يكون فوزا لحركة حماس  ، و يعكس لكل الأمم الصورة الحضارية و الراقية للشعب الفلسطيني.

 

و تتقدم قائمة التغيير و الاصلاح بجزيل الشكر و التقدير الى جميع أبناء شعبنا على ثقتهم العالية بمرشحيها و الشكر موصول إلى الاخوة في اللجنة المحلية للانتخابات و كل الأطراف التي ساهمت في انجاح العملية الانتخابية ، و تتعهد القائمة ببذل كل الجهود لخدمة أبناء شعبنا ملتزمة ببرنامجها الانتخابي والتعاون مع الجميع لما فيه المصلحة الوطنية العليا لشعبنا الذي ينتظر منا الكثير  .

 

معا نحو التغيير و الاصلاح

 

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الجمعة : 27 ربيع الأول 1426هـ 6/5/2005م

 

********************************

*****************

 

بيان انتخابي رقم ( 8 )

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية تفوز في 4 بلديات من أصل 7 خاضتها

 

 

الرقم

البلدية

عدد من يحق له الاقتراع

عدد المقترعين

عدد المقاعد

حماس

فتح

الشعبية

الجهاد

الديمقراطية

مستقلين

1-

رفح

74611

61727

15

12

3

-

-

-

-

2-

عبسان الكبيرة

9507

8033

13

-

13

-

-

-

-

3-

عبسان الجديدة

2760

2208

11

-

11

-

-

-

-

4-

وادي السلقا

1890

1833

9

-

-

-

-

-

9عشائرية

5-

البريج

15581

12464

13

12

1

-

-

-

-

6-

المغراقة

2316

2120

11

7

4

-

-

-

-

7-

وادي غزة

1163

1128

9

-

9

-

-

-

-

8-

بيت لاهيا

22515

18012

13

7

6

-

-

-

-

 

1- فازت قائمة التغيير و الاصلاح الاطار الانتخابي لحركة المقاومة الاسلامية حماس في بلديات رفح (أكبر دائرة انتخابية في المرحلة الثانية للانتخابات المحلية في محافظات غزة  ) و البريج و المغراقة و بيت لاهيا .

2- فازت حركة فتح في بلديات عبسان الجديدة و عبسان الكبيرة و وادي غزة.

3- فازت قائمة عشائرية – لم تخضها قوائم سياسية - في انتخابات بلدية وادي السلقا .

4- مجموع من يحق له حق الاقتراع في بلديات قطاع غزة السبعة بدون رفح 55732 ناخبا ، بينما عدد من يحق له حق الاقتراع في مدينة رفح وحدها 74611 ناخبا .

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

الجمعة : 27 ربيع الأول 1426هـ 6/5/2005م

********************************

*****************

بيان انتخابي رقم ( 9 )

توضيح حول نتائج قائمة التغيير والاصلاح الاسلامية في محافظات غزة

 

تعرب قائمة التغيير والاصلاح عن استغرابها مما نشر اليوم السبت 7/5/2005م في بعض الصحف الفلسطيينية من بيانات غير دقيقة في نتائج الانتخابات البلدية في محافظات غزة ، حيث ذُكر ان انتخابات بلدية عبسان الكبيرة فازت فيها قائمة حركة فتح بـ11 مقعدا وحماس بمقعدين،والصحيح أن الاخوة في فتح فازوا بجميع مقاعد بلدية عبسان الكبيرة الثلاثة عشر.

 

وذٌكرت البينات المنشورة ، أن حركة حماس فازت في انتخابات بلدية رفح بعشرة مقاعد وفازت فتح بخمسة مقاعد، والصحيح أن حماس فازت ب 12 مقعداً وفتح بثلاثة مقاعد ،لذلك نجدد دعوتنا لجميع وسائل الاعلام الي توخي المزيد من الدقة والحذر في اعلان النتائج ، وعدم الخضوع لأي ضغوط أو ابتزاز .

وبحسب ما أعلنه مدير عام اللجنة العليا للانتخابات المحلية في غزة ، فالنتائج الصحيحة على النحو التالي : 

الرقم

اسم البلدية

مقاعد حماس

مقاعد فتح

عدد الناخبين

1

بلدية رفح

12

3

74611 (فوز حماس)

2

بلدية عبسان الكبيرة

-

13

9507 (فوز فتح)

3

بلدية عبسان الجديدة

-

11

2760 (فوز فتح)

4

بلدية المغراقة

7

4

2316 (فوز حماس)

5

بلدية وادي غزة

-

9

1163 (فوز فتح)

6

بلدية بيت لاهيا

7

6

 22515 (فوزحماس)

7

وادي السلقا

-

9

1890 (فوز فتح)

8

بلدية البريج

12

1

 15581(فوز حماس)

 

وهذا يعني فوز قوائم التغيير والاصلاح بالبلديات الأربعة ذات الكثافة السكانية الكبيرة من أصل ثمانية دوائر انتخابية في قطاع غزة،علما أنها لم تخض انتخابات وادي السلقا ، ولا يمكن بحال من الاحوال المساواة بين مقعد في رفح أو البريج أو بيت لاهيا ، بمقعد في وادي السلقا أو وادي غزة ، فالأول حصل على المقعد بآلاف الأصوات والثاني حصل عليه بعشرات الأصوات.

 

وتؤكد قائمة التغيير والاصلاح صدقية النتائج التي أعلنتها ، فالشمس لا تغطي بغربال ، واذا كان هناك من لا يرى الشمس ، فبالتأكيد ان عينيه مصابتان بالرمد ، أما النتائج الحقيقية فهي ظاهرة وواضحة للجميع ، ونطالب جميع الجهات والفصائل بالتسليم بخيار الشعب وارادة الناخب الفلسطيني ، واحترام النتائج لأن الفائز الاول والاخير هو الشعب الفلسطيني ، وجميعنا ارتضى الاحتكام إلى صناديق الاقتراع ، ونهنئ لجميع الفائزين،ونتمني لهم التوفيق والنجاح في خدمة شعبهم ووطنهم .

 

قائمة التغيير و الاصلاح الاسلامية

السبت : 28 ربيع الأول 1426هـ- 7/5/2005م

 

********************************

*****************

بيانُ انتخابيّ رقم ( 10 )

قائمة التغيير والإصلاح الإسلامية تفوز في البلديات الكبرى في الضفة الغربية وقطاع غزة

 

وفقاً للنتائج النهائية الرسمية التي أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات المحلية ظهر اليوم الإثنين الموافق 9/5/2005 ، فقد أكّدت النتائج فوزاً كبيراً لقوائم التغيير والإصلاح التابعة لحركة المقاومة الإسلامية – حماس، في أكبر المجالس البلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث شاركت القائمة في انتخابات 74 مجلس بلدي وقروي من أصل 84 بلدية، وفازت القائمة بشكلٍ مطلقٍ وكامل في 37 بلدية، فيما حصل العشرات من مرشّحيها على مقاعد في باقي البلديات الأخرى.

 

وقد أظهرت النتائج أنّ قوائم التغيير والإصلاح حقّقت فوزاً مظفّراً في البلديات الكبرى الرئيسة في الضفة الغربية، لاسيّما في قلقيلية وبيت لحم.

 

أمّا في قطاع غزة فقد حقّقت القائمة فوزاً مؤزّراً في البلديات الأربع الرئيسة على النحو التالي، وفقاً لما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات المحلية:

 

الرقم

اسم البلدية

مقاعد حماس

نسبة حماس

مقاعد فتح

نسبة فتح

عدد الناخبين

1

بلدية رفح

12

48.1%

3

41.1%

74611

2

بلدية المغراقة

7

46.8%

4

43.2%

2316

3

بلدية بيت لاهيا

7

41.3%

6

40.5%

22515

4

بلدية البريج

12

50.8%

1

41.9%

15581

5

بلدية عبسان الكبيرة

-

32.4%

13

62.7%

9507

6

بلدية عبسان الجديدة

-

27.9%

11

63.7%

2760

7

بلدية وادي غزة

دعم قائمة مستقلة

19.6%

9

58.5%

1163

8

وادي السلقا

لم تشارك

----

9

 

1890

 

وفي هذا السياق، تؤكّد قائمة التغيير والإصلاح مصداقية النتائج التي أعلنتها سابقاً، وقد أصبحت النتائج الحقيقيّة والرسمية ظاهرة وواضحة للجميع، ونطالب جميع الجهات والفصائل التسليم بخيار الشعب وإرادة الناخب الفلسطينيّ.

"والله غالبٌ على أمره ولكنّ أكثر الناس لا يعلمون"

قائمة التغيير والإصلاح الإسلامية

الإثنين : 30 ربيع الأول 1426هـ

9/5/2005م

انشر عبر